اليمن يحرر معسكراً إستراتيجياً والسعودية تتوجع من قصف مطار أبها..! 

255

أبين اليوم – إستطلاع

 

وصل الى صدارة الترند اليمني اليوم الخميس وسم (#معسكر_كوفل) الإستراتيجي لما لأهمية هذا المعسكر القصوى الذي سيطرت عليه قوات الجيش واللجان الشعبية في أطراف مأرب شرقي اليمن في الساعات الماضية، في المقابل تألمت وتوجعت السعودية كثيراً من إستهداف مطار أبها الدولي ورفعت وسم (#مطار_ابها_الدولي) الذي يستخدم لأغراض عسكرية لإستهداف الشعب اليمني.

 

فقد أعلنت القوات المسلحة اليمنية إستهداف مرابض الطائرات الحربية في مطار أبها السعودي بأربع طائرات مسيرة. وأعلن تحالف العدوان اندلاع حريق في المطار بعد استهدافه بطائرات يمنية مفخخة.

 

بدوره أعرب وزير النقل في حكومة الإنقاذ الوطني زكريا الشامي، عن استغرابه لأن دول تحالف العدوان تجاهلت القانون الدولي والإنساني واستهدفت ودمرت الطائرات والمطارات المدنية اليمنية ومازالت تستهدفها أمام مرأى ومسمع العالم.. بينما اعتبرت إستهداف الطائرات الحربية التي تستهدف اليمن في مطاراتها أنها جريمة..

 

وحول معسكر كوفل في مأرب، أكدت مصادر خاصة لقناة العالم الإخبارية سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية على معسكر كوفل الإستراتيجي إثر اشتعال جبهات القتال أطراف مدينة مأرب شرقي اليمن في الساعات الماضية، حيث سيطرت القوات اليمنية المشتركة على معسكر كوفل الإستراتيجي غرب مدينة مأرب.

 

ويعد معسكر كوفل أكبر القواعد العسكرية التابعة لقوات تحالف العدوان السعودي في محافظة مأرب في الشمال الشرقي من العاصمة صنعاء، وتعني السيطرة عليه اقتراب السيطرة على مأرب، وقد شهدت محافظة مأرب انفجارات عنيفة، وسط إستمرار المعارك نتيجة تقدم الجيش واللجان على أكثر من محور في المنطقة، حيث ادت تلك المعارك الى سقوط خسائر فادحة في صفوف المرتزقة وعتادهم.

 

واستهدفت القوات اليمنية المشتركة مواقع المرتزقة بالصواريخ وبالطائرات المسيرة، فيما تؤكد مصادر عسكرية، أن تطور الأحداث يشهد تسارعاً حيث تشهد الجبهات في مأرب انهياراً واسعاً للميليشيا المدعومة من السعودية.

 

هذا الإنهيار المتسارع، قابله مناشدات من قوات المرتزقة لعدم السماح بسقوط مأرب، باعتبارها جبهة مصيرية، لجهة المستقبل وطاولة المفاوضات.

 

وضمن مواصلة التصدي للعدوان السعودي على اليمن، أعلنت القوات اليمنية المشتركة أنها استهدفت مطار أبها السعودي في منطقة عسير بطائرات من دون طيار من نوع صماد وقاصف تو كي، واوضح المتحدث باسم الجيش واللجان العميد يحيى سريع أن الهجوم استهدف مرابض الطائرات الحربية في مطار ابها جنوب غرب السعودية، الذي يستخدم لأغراض عسكرية، وذلك بأربع طائرات مسيرة.

 

السلطات السعودية اعترفت بالهجوم، وقالت إنها سيطرت على حريق اندلع في إحدى الطائرات المدنية، التي كانت رابضة في المطار، دون اعطاء مزيد من التفاصيل، بعد أن كانت اعلنت تصديها لطائرتين مسيرتين انطلقتا من اليمن بإتجاه الأراضي السعودية، ولتؤكد العملية مجدداً فشل منظومات الحماية الجوية والأرضية في التصدي لتلك الطائرات اليمنية المسيرة التي باتت تشكل رعبا حقيقيا للجيش وللسلطات السعودية.

 

الى هذين الموضوعين (#مطار_ابها_الدولي) و (#معسكر_كوفل)، وردت مجموعة من التغريدات على “تويتر” منها ما قاله حساب المغرد اليمني (علي احمد . (حساب جديد)) الذي نشر عدة صورة للمطار قائلا:

 

#بالصور آثار الدمار في مطار أبها السعـودي بعد استهدافه من قبل القوات الجوية الحـــوثية يُذكَرُ أنّ استهداف #مطار_أبها_الدولي السعودي أتى بعد تدريب سعودي امريكي مشترك لمكافحة الطائرات المسيّرة #السعودية_تغرق_في_وحل_اليمن

 

المصدر: العالم