بيان إدانة صادر عن حركة شباب أبين الثورية ضد مخططات تجار الحروب..!

163

أبين اليوم – خاص

في ظل إنتشار موجة استقطاب في نطاق عدد من مديريات محافظة أبين، علمنا بتحرك عدد من تجار الحروب وقيادات عسكرية ومدنية موالية لحزب الإصلاح وأخرى قيادات سلفية مرتبطة بقيادة التحالف العربي في عدن ، لاستقطاب المئات من شباب أبين والدفع بهم إلى جبهات القتال في محافظة مأرب تحت الاغراءات المالية والوعود الزائفة..

إننا اذ نستنكر التوجه الرسمي لقيادة التحالف في عدن لاستغلال أوضاع أبناء وشباب أبين المعيشية وتحويلهم إلى قرابين للموت من خلال الدفع بهم إلى معارك مسلحة شرسة رغم افتقارهم لأي مهارات قتالية ، فإننا نتوجه لأبناء المحافظة وعقلائها بطلب وقف استقطاب إخواننا الشباب إلى اياً من المعارك ونعتبر ما يحدث من استقطاب وتحشيد انتهاك فاضح لحقوق أبناء أبين..

ولا أبين التي يتعامل التحالف وحكومة هادي معها كمخزن بشري ومع أبناءها كمرتزقة يتم الدفع بهم إلى جبهات الحدود السعودية مقابل المال ويتم اليوم التغرير عليهم تحت مسميات مغلوطة للقتال في مأرب.

وفي الوقت الذي ندين التوظيف الديني الخاطئ من قبل تجار حروب ثبت تورطهم في المشاركة بقتل المئات من شباب أبين في معارك الحد الجنوبي للسعودية، فإننا نحمل كل الجهات التي تقف وراء حملة استقطاب الشباب منذ أسبوع في عدد من مديريات أبين ، وندعو المواطنين ورجال الدين والشخصيات الإجتماعية لمواجهة تجار الحروب ورفض تحركهم المشبوة ، كما نحذر إخواننا الشباب من الانجرار وراء ذرائعهم ومبرراتهم المغلوطة والتي لا علاقة لها بالجهاد ولا بالدين.

وأن قيام حزب الإصلاح بالتحفظ عن عناصره في شقرة الذين يتواجدون بالآلاف ويرفض نقلهم للقتال في معارك مأرب المحتدمة لأمر غريب، فذلك التحفظ يجب ان يكون رسالة واضحة لكل شباب أبين، ويفيد بجلاء بان الإصلاح لا يريد القتال بعناصره في المحافظات الشمالية لإدراكه صعوبة المعركة وتحديداً مأرب التي تعد معركة إستنزاف كبرى لكل معارضي الإصلاح..

إننا في الحركة نتابع كل تحركات أعداء أبين ونرصد مخططات تجار الحروب من متعهدي التحشيد لقيادة التحالف وسنعمل على وضع أولئك المجرمين في القائمة السوداء ، وبتعاون كل الشرفاء لوقف استغلال أبناء وشباب أبين سوف نبذل كل الجهود لإنقاذ شبابنا من تجار الموت.

لقد تلقينا في الحركة خلال الأيام الماضي معلومات، تفيد بأن القائد العسكري الذي ينحدر إلى محافظة مأرب في شقرة سعيد بن معيلي بالتعاون مع القيادي المتطرف مهران القباطي وجها بتحريك كتيبتين من أبناء أبين وشبوة بشكل انتقائي للقتال في جبهات مأرب المشتعلة، بينما ابقوا على الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية للقتال في أبين..

كما ندعو وزير الداخلية السابق المهندس أحمد الميسري إلى التوقف عن تحشيد أبناء أبين للقتال في مأرب واحترام علاقته الجيدة بأبناء المحافظة.

صادر عن حركة شباب ابين الثورية
زنجبار ـ 16 ـ 2 ـ 2021