توازن الردع الخامسة.. والرعب الأولى والقادمات أعظم..!

225

أبين اليوم – إستطلاع

لاقت العملية العسكرية الجديدة للقوات اليمنية المشتركة “عملية توازن الردع الخامسة”، -التي استهدفت العاصمة السعودية الرياض ومناطق أخرى في المملكة- تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الإجتماعي في السعودية واليمن وبقية الدول العربية، وتصدرت عدة أوسمة ترند بعض هذه الدول، ومن هذه الاسمة كانت #الرياض_الان #الرياض #صوت_الانفجار.

وأكد نشطاء مواقع التواصل لا سيما “تويتر” على أن العملية كانت كبيرة حتى قبل اعلان الرياض او صنعاء اي معلومات عن العملية، وذلك بسبب حجم الانفجارات والعدد الكبير من المسيرات التي اجتاحت سماء العاصمة الرياض.

فيما انتشرت عدة مقاطع فيديو للحظة اعتراض الدفاعات السعودية لبعض هذه المسيرات، وأخرى لسقوط بعض هذه المسيرات واصابتها لبعض الأهداف، وكذلك النيران التي نتجت عن الاستهدافات.

وأعلن ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تنفيذ “عملية توازن الردع الخامسة” استهدفت العمق السعودي بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وقال متحدث القوات المسلحة في بيان: رداً على تصعيدِ تحالفِ العُدوانِ المستمرِ والمتصاعدِ وحصارهِ المتواصلِ على شعبنِا العزيزِ نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي، “عملية توازن الردع الخامسة”.

وأوضح أن العملية نفذت بصاروخ باليستي نوع “ذو الفقار” و15 طائرة مسيرة منها 9 طائراتٍ نوع “صماد 3” واستهدفت مواقع حساسة في عاصمة العدو الرياض.

وبين أن 6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكرية في مناطقِ أبها وخميس مشيط، مؤكدا أن الإصابة دقيقة بفضل الله.. وأشار إلى أن عملية توازن الردع الخامسة استمرت من مساءِ السبت وحتى صباحِ الأحد.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا، مجدداً تنبيه سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية.

فيما أقرت الرياض بتصديها لبعض هذه الأهداف فقط، حيث أعلن التحالف بقيادة السعودية، اعتراض صاروخ باليستي تم اطلاقه من اليمن بإتجاه العاصمة الرياض، وكذلك تدمير 5 طائرات مفخخة بدون طيار بإتجاه الأراضي السعودية.

المصدر: العالم