بيان الوقفة الخامسة الإحتجاجية لمجموعة حقوق المواطن عدن..!

209

أبين اليوم – خاص

نوكد إستمرارنا كمجموعة حقوق المواطن في عدن على الوقفات الأسبوعية لتعبير عن ما آلت إليه الأوضاع في عدن، وانعكاسها على حياة الناس المعيشية والإجتماعية ومع إنتقال حالة الناس في عدن من سيء إلى أسوأ، وفقدانهم لأبسط سبل الحياة الكريمة، من كهرباء وماء، وغلاء الأسعار..

وزاد الطين بلة بإنعدام توفير المواد البترولية، لتسيير حركة الحياة في عدن، وراتب حقير لا يفي بمتطلبات أبسط أمور الحياة، وفي معظم الأوقات غير متوفر، لدى شريحة كبيرة من رجال القوات المسلحة والأمن وبعض المرافق المدنية، ومعاناة المتقاعدين مدنيين وعسكريين أمام أبواب البريد للبحث عن فتات راتب لا يكفي لسد رمق أسرهم وأطفالهم.

ومن هنا من أمام مكتب محافظ عدن الأخ أحمد حامد لملس، بعد مسيرة راجلة انتقلنا فيها من أمام مكتب وزارة النفط، نعبر عن قلقنا الشديد لما آلت إليه أوضاع عدن، بعد أن اثقلت كاهل الناس وعكرت صفو حياتهم، لحد لم يعد بمقدرتهم الاحتمال، من انفلات أمني، وتدهور قيمي وأخلاقي، وتردي خدمي، جعل عدن معظم أوقاتها ظلام دامس، وكثيراً من مناطقها يبحثون عن قطرة ماء شرب، ويفتقدون للخدمات الصحية والوقائية.

المدينة التي صارت مرتعاً للحشرات الناقلة للأمراض كالبعوض دون مكافحة، بينما صرفت مليارات فيما يسمى بمكافحة الجراد الغير متوفر في عدن، إلى جانب ما تفتقده عدن من حياة كريمة وعيش مشترك.

وبهذا ندعو كل الجهات المعنية في عدن والمسؤولين عن ما آلت إليه الأوضاع في المدينة، عليهم تحمل مسؤوليتهم بأمانة أمام الله والمواطن وتصحيح ما أفسدهم الإهمال وعدم المبالاة من تدهور سعر العملة والاقتصاد والارتفاع الجنوني للأسعار وعدم توفر إستقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، وتوفير رواتب محترمة تلبي احتياجات الناس والارتفاع الجنوني للأسعار وإعادة تشغيل مرتكزات عدن الإقتصادية والحيوية من الميناء والمطار والمصافي والمملاح.

صادر عن الوقفة الاحتجاجية الخامسة
لمجموعة حقوق المواطن عدن
الموافق 3 مارس 2021