بيان صادر عن قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت حول الزيادة الأخيرة في تسعيرة مادتي الوقود..!

233

أبين اليوم – خاص

في ظل ظروف معيشية غاية في الصعوبة يمر بها عامة أبناء شعبنا الصابر المصابر. وارتفاع فاحش في أسعار المواد الغذائية الأساسية وتوقف لمرتبات الموظفين من مدنيين وعسكريين وأمنيين ولعدة شهور وتدني كبير لمستوى الأجور.. بحيث لا يفي ولو بجزء بسيط من تكاليف الحياة اليومية..

تفاجأ المواطنون صباح هذا اليوم الخميس الرابع من مارس 2021م بقرار الحكومة إصدار ما سمي بالتسعيرة الموحدة لكافة المناطق المحررة برفع تسعيرة الوقود بنسبة وصلت حوالي 30% وهذه الزيادة الكارثية تعد بمثابة إطلاق رصاصة الموت المحقق على ما تبقى من حياة تدب في جسد هذا الشعب المنهك حد الموت.

إن هذه الزيادة السعرية الكارثية حتماً ستلقي بتبعاتها الثقيلة على كافة مناحي الحياة العامة والخاصة مما يجعلها بمثابة إعلان حرب على المواطن البسيط حيث أن لعنتها ستطارده في كل تفاصيل حياته ، والكل يعلم أثر زيادة أسعار المحروقات على أسعار باقي السلع والخدمات العامة دون استثناء ، وهذا ماسوف يزيد الطين به ويعقد حياة المواطن أكثر مما هي عليه الآن.

إننا في قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت نطالب الجهات المعنية في السلطات المحلية والمركزية إلى وقف هذه الجرعة القاتلة فوراً ومراجعة تسعيرة المحروقات ووضع معالجات حقيقية وعادلة تأخذ بعين الإعتبار حساسية التعامل مع هكذا مسائل وفي ظل هذه الظروف الحرجة التي تمر بها بلادنا وأن يراعوا مايمر به المواطن من ظروف معيشية غاية في الصعوبة.

وإننا في قيادة الوقفة نحذر من الاستمرار في تجاهل صوت الشعب واحتياجاته وأن مثل هذا المسلك ينذر بنتائج كارثية قد تخرج عن سيطرة الجميع لاقدر الله. فثورة الجياع والمقهورين إذا ما هبت فإنه من المستحيل السيطرة عليها أو التحكم فيها أو التنبؤ بمآلتها.

نسأل الله العلي القدير أن يحفظ علينا في بلادنا هذه الأمن والأمان ، والسلم والوئام، والمحبة والإنسجام. كما نسأله جل في علاه أن يرخص أسعارنا وأن يولي علينا خيارنا، وأن يصرف عنا أشرارنا أنه ولي ذلك والقادر عليه.

صادر عن قيادة الوقفة الشعبية السلمية بحضرموت..

المكلا: الخميس 4 مارس 2021م