مشروع قرار أمريكي- أوروبي في مجلس الأمن لوقف الحرب على اليمن..!

246

أبين اليوم – متابعات

بدأت أطراف دولية، الأحد، تحركات لتمرير مشروع قرار دولي لوقف الحرب على اليمن مع إقترابها من العام السابع، وفق ما أفادت به مصادر دبلوماسية وإعلامية.

وقالت المصادر إن الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة يعكفون على بلورة المشروع قبيل وضعه على طاولة مجلس الأمن الدولي لتمريره ويدفع أطراف الحرب على اليمن لوقفها.

ولم تكشف المصادر مضمون المشروع، لكنه بكل تأكيد يعتمد على الرؤية الأمريكية التي تنظر لملف الحرب على اليمن كجزء من إتفاق إقليمي بعد ربطه بالملف النووي الإيراني وهو ما يثير مخاوف السعودية التي رفضت ربط ملف اليمن بايران مع أنها تقود حرباً مدمرة منذ 6 سنوات بذات الذريعة.

وكان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ بدأ جولته الثانية للمنطقة والتي لا تزال مستمرة لليوم الرابع عشر على التوالي بلقاء مع سفراء الإتحاد الأوروبي لدى اليمن..

ما يشير إلى أن الولايات المتحدة التي قبلت مؤخراً بوساطة الإتحاد مع إيران بشأن الملف النووي تدفع نحو جعل اليمن جزء من إتفاق إقليمي من شأنه سحب بساط السعودية التي تحاول إبقاء هذا البلد تحت وصايتها وكانت تخطط بمعية بريطانيا لتجزئة الحل وبما يبقي هذا لبلد ممزقاً وفي صراعات دائمة.