لأول مرة.. دول عربية تفتح مراكز إقتراع لإنتخابات الكنيست الإسرائيلي..!

132

أبين اليوم – الأخبار الدولية

بدأت في مئة دولة حول العالم بينهما دول عربية إنتخابات الكنيست الإسرائيلي وسط أزمة سياسة حزبية حادة. وللمرة الأولى تشارك البعثات الإسرائيلية على أراض عربية ارتمت في أحضان التطبيع مع الإحتلال في هذه الإنتخابات حيث فتحت ثلاثة مراكز إقتراع في المغرب ودبي وأبوظبي.

في مئة دولة حول العالم بينهما دول عربية بدأت انتخابات الكنيست الإسرائيلي الرابع والعشرين في السفارات والقنصليات الإسرائيلية قبل اثني عشر يوماً من الإنتخابات التي ستجري في الثالث والعشرين من الشهر الجاري وسط تنافس تسع وثلاثين قائمة حزبية.

وللمرة الأولى تشارك البعثات الإسرائيلية على أراض عربية ارتمت في أحضان التطبيع مع الإحتلال حيث فتحت ثلاثة مراكز إقتراع في المغرب ودبي وأبوظبي.. بينما لن يفتح مركز الاقتراع في البحرين لأن أفراد البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية متواجدون في كيان الإحتلال.

تأتي هذه الإنتخابات التي سبقتها ثلاث عمليات انتخابية في غضون عامين وسط احتقان الشارع في كيان الإحتلال ضد رئيس حكومة الإحتلال  بنيامين نتنياهو والمطالبة باستمرار محاكمته بتهم الفساد والرشى والفشل في إدارة أزمة كورونا، مثلما تأتي في ظل تفتت أحزاب ونشوء أخرى وتصدع تحالفات وانهيار ائتلافات.

الجديد فقط في هذه الإنتخابات بأنها تأتي بدعم بعض الأطراف العربية المطبعة مع كيان الإحتلال الإسرائيلي والداعمة لبنيامين نتنياهو الساقط داخلياً بقضايا الفساد.

المصدر: العالم