استغرب سياسات الرياض.. أردوغان: السعودية طلبت شراء مسيرات تركية..!

85

أبين اليوم – متابعات

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، عن قيام السعودية، بتقديم طلب إلى بلاده بشراء طائرات بدون طيار مسلحة من أنقرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي البوسني ميلوراد دوديك، الثلاثاء.

وأردف: “إلى جانب ذلك، كما تعلمون السعودية هنا، ويجري الحديث عن إجرائها مناورات مشتركة مع اليونان”.

وقال: “في المقابل، طلبت الرياض طائرات مسيرة مسلحة من تركيا، أي أن الوضع باختصار كما يقول المثل غير معروف يد من في جيب من (معقد جدا)”.

وأكد أنه لا يمكن أن تشهد المنطقة أي عملية بمعزل عن تركيا، وهي صاحبة قرار في شرق المتوسط، معرباً عن أمله في أن يتم تجاوز هذه المرحلة بشكل طبيعي دون توترات.