المهرة.. مع إرتفاع وتيرة العنف.. إغتيال قائد عسكري رفيع بكمين في المسيلة..!

180

أبين اليوم – خاص

لقي قائد عسكري رفيع في قوات هادي، الخميس، مصرعه بكمين مسلح في محافظة المهرة على الساحل الشرقي لليمن ما يشير إلى ارتفاع وتيرة العنف في هذه المحافظة الهادئة في ظل الحراك السعودي الجديد لإثراء الاقتتال الأهلي بغية تنفيذ أجندة الرياض في تحويل المحافظة بوابة لتصدير النفط عبر بحر العرب.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين نصبوا كميناً في مديرية المسيلة المحاذية لمحافظة حضرموت من الغرب وقاموا خلاله بتصفية طالب عباس العمري الذي يعمل قائداً لنقطة الدمخ العسكرية في ذات المديرية، موضحة بأن الكمين وقع للدمخ بعد ساعات على اعتقاله “مطلوب امني” وتسليمه إلى إدارة أمن المحافظة في الغيظة.

ومع أن العملية تبدو ذات طابع انتقامي وجنائي الإ أن توقيتها يشير إلى تصاعد في وتيرة العنف في ظل التحركات السعودية لتمكين فصيل على حساب آخر في إطار مخططها لإغراق المحافظة بالعنف والذي بدأته قبل ايام باستدعاء عبدالله عيسى بن عفرار الرئيس المقال من المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة ..

بالتزامن مع إنزال قوات إماراتية في ميناء نشطون لدعم فصائل الإنتقالي على حساب فصائل هادي الأمنية والعسكرية التي تتعرض لضغوط لنقل أسلحتها الثقيلة إلى مأرب.