بيان يكشف سبب تصادم القطارين في مصر..!

283

أبين اليوم – الأخبار الدولية

أصدرت هيئة سكة الحديد في مصر بياناً يكشف السبب وراء اصطدام قطارين في محافظة سوهاج، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات.

وجاء في البيان أنه “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157 مما أدى إلى انقلاب عربتين من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011 وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات”.

وأضاف البيان أنه “جارٍ حصر الإصابات والوفيات بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف علي أسباب الحادث، وجارٍ المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط”.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق العاجل في حادث اصطدام قطارين بمحافظة سوهاج جنوبي البلاد، تسبب في وفاة 32 مواطنا وإصابة 66 آخرين.

وأمر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان حادث تصادم القطارين، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

وذكر موقع “الأهرام” الحكومي أنه تم على الفور تفعيل غرفة أزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسؤولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

وأفاد مصدر مسؤول في تصريحات لموقع “مصراوي”، أن وزارة الداخلية شكلت فريقا أمنيا عالي المستوى للوقوف على أسباب الحادث.

وأوضح المصدر أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه بتشكيل فريق يضم إدارة البحث الجنائي بسوهاج وقيادات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام لبيان أسباب الحادث وبيان إذا كان هناك شبهة جنائية.

وكلف وزير الداخلية بانتقال القيادات الأمنية إلى موقع الحادث وتقديم شتى أوجه المساعدة للمواطنين والمصابين والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإنقاذ المواطنين في الحادث.

 

المصدر: العالم