مع وضع الإنتقالي بين كماشة وتعزيز حصار عدن قبيل الانقضاض عليها.. لحج تنظم لحراك إسقاط عدن بلواء عسكري جديد..!

235

أبين اليوم – خاص

فتحت قوات هادي، السبت، باب التجنيد في محافظة لحج، البوابة الشمالية لعدن، في إطار مساعيها تشكيل لواء جديد ضمن مخطط إسقاط أبرز معاقل الإنتقالي، المدعوم إماراتياً.

يتزامن ذلك مع حراك عسكري لهذه القوات في أبين، عند الطرف الآخر لعدن، بعد تهديد وزير الداخلية السابق احمد الميسري باقتحام عدن وملاحقة قادة الإنتقالي من أبناء يافع والضالع.

وقالت مصادر محلية إن محافظ هادي في لحج، احمد التركي، كلف مدير عام مديريات ردفان ، مشعل الداعري، باستقطاب شباب المديريات التي تشهد توتراً متصاعد مع الإنتقالي بفعل الخلافات المحتدمة على منصب مدير عام المديرية واستحداث لواء عسكري في هذه المديريات التي تشكل خط إمداد رئيسي بين معاقل قادة الإنتقالي في الضالع ويافع وبين معقله الرئيس في عدن.

واكدت المصادر بدء الداعري عملية تجنيد واسعة في صفوف الشباب مقابل مبالغ مالية كبيرة يتجاوز الالفي ريال سعودي للمجند الواحد.

ومن شأن استحداث لواء في ردفان انهاء طموح الإنتقالي بالسيطرة على المحافظة الأهم خصوصاً في ظل التحشيدات العسكرية للإصلاح عند الأطراف الغربية للمحافظة ما يضع قوات الإنتقالي بين كماشة ويعزز حصار عدن قبيل الانقضاض عليها.