في خطوة تكشف عمق الخلافات بينهما.. الإنتقالي: حكومة المناصفة لا تمثلنا..!

161

أبين اليوم – خاص

أبلغ المجلس الإنتقالي الجنوبي ، مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث في العاصمة الأردنية عمان أمس الأحد، أن “حكومة المناصفة المبنية على إتفاق الرياض، لا تمثل المجلس سياسياً”، وذلك في أحدث موقف يكشف عمق الخلافات بين الإنتقالي وهادي.

واكد عمرو البيض المعين حديثاً مبعوثاً لرئيس هذا المجلس المدعوم إماراتياً، أنه التقى الوسيط الأممي، لنقل رسالة رئيس المجلس حول عملية السلام، في خطوة تعكس قلق المكون الجنوبي من تجاهله في الترتيبات الأممية والدولية الجارية لاستئناف العملية السياسية المتعثرة في اليمن.

وقال البيض، “ان مهام حكومة المناصفة المبنية على إتفاق الرياض مقتصرة على توفير الخدمات ولا تمثّل المجلس الإنتقالي في العملية السياسية وغير ذلك يعتبر تضليل للشعب وللمجتمع الدولي”.

أضاف: ‏”المجلس الإنتقالي مستعد لتشكيل فريق تفاوضي مشترك مع نظام هادي وفقاً لإتفاق الرياض”.

كما أكد البيض وهو نجل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض، ‏دعم الإنتقالي لعملية سلام شاملة، وان مهمة المجلس “لا تقتصر على المشاركة في المفاوضات فحسب بل في الطريق للوصول اليها”.

في حين قال مكتب غريفيث أن الاجتماع ناقش المفاوضات الجارية حول خطة الأمم المتحدة للتوصل إلى إتفاق يشمل وقف إطلاق للنار في جميع أنحاء ‎اليمن، فتح ‎ مطار صنعاء، والسماح بدخول السفن التجارية وسفن النفط إلى موانئ ‎ الحديدة، واستئناف العملية السياسية.