مع التوتر المتصاعد مع الفصائل الموالية لقطر.. غارات إماراتية على شبوة..!

228

أبين اليوم – خاص

تعرضت محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الثلاثاء، لغارات جوية يرجح أنها إماراتية ما يعزز التوتر المتصاعد مع الفصائل الموالية لقطر في المحافظة النفطية والمتهمة بتدبير هجوم سابق على قاعدة للإمارات على الساحل الشرقي لليمن.

وقالت مصادر محلية إن الغارات التي نفذتها طائرات بدون طيار استهدفت سيارة يعتقد انها لعناصر من تنظيم القاعدة في مديرية مرخة وأخرى وقعت بالقرب من معسكر مرة في محيط مدينة عتق ، المركز الإداري للمحافظة.

ولم تعرف حصيلة الضحايا..

وأفادت المصادر بمشاهدة أطقم عسكرية تابعة لقوات هادي تحيط بمناطق الغارات وسط إطلاق نار كثيف من مضادات أرضية.

وجاءت الغارات بعد يوم فقط على هجوم بقذائف الهاون استهدف معسكر القوات الإماراتية في بلحاف شرق المحافظة دون معرفة الخسائر.

وتشهد شبوة منذ أيام تحشيدات عسكرية ابرزها تخصيص سلطة الإصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- لمعسكر مرة الذي استهدفته الغارات مركز لاستقبال وفود من تنظيم القاعدة قادمة من الخارج بعد تأمين ممر ساحلي من مديرية أحور في أبين المجاورة وصولاً إلى شرق عتق في إطار ترتيبات للهجوم على المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة الإنتقالي ومأرب.

ومع أن تحركات القاعدة تم بتوجيه من التحالف الذي وجه فصائل الإنتقالي بالانسحاب من أحور الساحلية لتسهيل مرور عناصر القاعدة، والغارات الأخيرة التي استهدفت محيط المعسكر الذي تتحدث أنباء عن تجمع المئات من عناصر التنظيم بداخله، لا تشير إلى أنها ضد القاعدة إلا أن توقيتها يشير إلى أنها رد على حكومة هادي التي طلب وزير خارجيتها في لقاء مسائي الإثنين مع السفير الإماراتي لدى اليمن دعم بلاده لمنع سقوط مأرب.