لقاء تشاوري هام تحت شعار “مستقبل المواد الزراعية في ظل العراقيل والإجراءات التعسفية“..!

189

أبين اليوم – خاص

عقدت النقابة العامة لتجار المواد الزراعية اليوم بصنعاء لقاء تشاوري هام تحت شعار “مستقبل المواد الزراعية في ظل العراقيل والإجراءات التعسفية“ بمشاركة عدد من أعضاء ومنتسبي النقابة وتجار المواد الزراعية.

وفي اللقاء أوضح المدير التنفيذي للنقابة صدام حسن ان هذا اللقاء الاستشاري الذي عقد بدعوة من أعضاء النقابة العامة للتجار المواد الزراعية يأتي في ظل الظروف الصعبة والمعقدة التي تعيشها بلادنا جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وهو مايتطلب من الجميع استنهاض وتكثيف الجهود من أجل تفعيل القرار الوطني الساعي إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي كون الزراعة هي العمود الفقري للاقتصاد الوطني ومكون اساسي وقد تزايد قناعة سلطة الامر الواقع بأهمية هذا القطاع لتخفيف نسبة الفقر والبطاله وتوفير الامن الغذائي للبلاد. خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن نتيجة العدوان والحصار الاقتصادي.

وقال ً أن النقابة تسعى لتنفيذ أنشطة وبرامج لتنمية الوعي في أوساط المزارعين بضرورة الاستخدام الآمن والسليم لمبيدات الآفات
النباتية.للحفاظ علي سلامتها.

وأكد بيان صادر عن اللقاء التشاوري على ضرورة تحييد القطاع الزراعي والابتعاد به عن الصراعات السياسية مشددين على أهمية تكاتف الجميع وتوحيد الجهود لتنمية وتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد وتقليص كارثة المجاعة.

وأكد المشاركون في اللقاء المساهمة في تنمية القطاع الزراعي من خلال توفير واستيراد أفضل المواد والمدخلات الزراعية.

وطالب المشاركون إلى ضرورة تفعيل الترويج والتوعية والاعلام بأهمية المواد الزراعية من مبيدات آفات نباتية واسمدة وبذور.. مؤكدين على ضروة تطبيق القوانين واللوائح التي تنظم عملية استيراد المواد الزراعية.

ودعوا المشاركون الجهات المختصة في صنعاء وعدن إلى التعاطي بمسؤولية مع مشاكل وهموم تجار المواد الزراعية وإيجاد الحلول المناسبة وتقديم التسهيلات الممكنة لهم.