“شاهد بالصور“ أبين تنتفض وتخرج في مسيرات شعبية غاضبة على تدهور الأوضاع المعيشية وتتوعد بالتصعيد يوم الإثنين القادم..

3٬735

أبين اليوم – خاص

خرجت اليوم جموع شعبية غفيرة وحشد جماهيري كبير في أبين للتنديد بسياسة التحالف وشرعية المناصفة من سياسة تجويع وافقار وارتفاع الأسعار وتدهور العملة وانقطاع للرواتب.. وقد تقدم المسيرة القيادات في المكونات الجنوبية السياسية..

ومن ضمن برنامج المسيرات الشعبية تم قراءة هذا البيان كالتالي:

بيان فعالية “لا لسياسة التجويع والافقار وارتفاع الأسعار”.

بسم الله والصلاه والسلام على محمداً اكرم الانبياء والمرسلين..

بعد ان تجرع الشعب مرارة الظلم القائم من قبل سلطة الفساد والمفسدين خرج الشعب ليقول كلمته في وجه الطغاة والفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب الجنوبي الصابر ولهذا قرر الشعب الخروج والنفيير العام بطريقه سلمية وحضارية للمطالبة بوقف التلاعب بالاسعار والعمله والخدمات وهذا حق مشروع كفله الدستور والقوانين.

ومن هنا نعلن من خلال صوت هذا الشعب المحتشد بأننا نرفض سياسة الإذلال والتجويع التي تمارسها سلطة عفاش التي لازالت هي المسيطرة على كل مفاصل السلطة في الجنوب ولذلك نقول بصوت عالي لا والف لا لسياسة الإذلال والتجويع فليرحل الفاسدون من مواقعهم القيادية ونطالب بمحاكمة الفاسدين وكل من يتلاعب بالاسعار لإذلال الشعب واخضاعه وايصاله الى حالة من الفقر المدقع ومن خلال هذا الحشد الجماهيري والذي توافد من مختلف مديريات المحافظة.

نطالب بمحاكمة المتلاعبين بقوت الشعب وكل الجهات التي لها علاقة في وصول الشعب الى هذه الحالة من الغلاء الفاحش والذي لم تشهد البلاد مثيل له.

وعليه ومن هذا المكان نقول: فليرحل كل الفاسدين بعد ان يأخذ القانون مجراه في محاكمتهم محاكمة امام الشعب حتى يكونوا عبرة لمن تسول له نفسه بتركيع هذا الشعب.

وعليه نعلن التصعيد حيث سيكون يوم الاثنين الموافق الموافق 2/اغسطس/2021م.. حشد جماهيري أمام المكتب التنفيذي القديم ليقدم وبصوره حضارية حتى يرى العالم حضارة هذا الشعب وخروجه السلمي..

ليعبر عن معاناته بعد ان وصل الشعب لحاله يرثى لها وعليه نحمل كل الأطراف التي اخضعت هذا الشعب ممثله بسلطة الشرعية والمجلس الانتقالي التي فشلت في سياستها تجاه هذا الشعب..

ونقول لكم ارحلو.. فإن الشعب يرفظ سياسة التجويع والاحتقار ورفع الاسعار ,,, وعليه نطالب بالآتي:

– إيقاف كل الفاسدين والمتلاعبين بقوت الشعب ورفض سياسة الإذلال؛

– إيقاف كل المتلاعبين بالعمله من اصحاب شركات الصرافه والتحويلات المالية؛

– إيقاف المتلاعبين والمتسببين في تدهور الخدمات الأساسية ومنها الكهرباء والماء؛

– إيقاف التجار المتلاعبين بأسعار المواد بكافة انواعها.

التصعيد سيستمر وسيكون لقاءنا القادم يوم الاثنين امام مبنى المكتب التنفيذي القديم.

باسم اللجنة المنظمة لمسيرة لا “لسياسة التجويع والافقار وارتفاع الاسعار”

م/دلتاء ابين