ضغط دولي على الإنتقالي لتسليم جثمان السنباني..!

2٬956

أبين اليوم – عدن

كشف محامي عن تحركات تجرى لاستلام جثمان المغترب اليمني عبدالملك السنباني الذي قتل تحت التعذيب على يد نقطة أمنية لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقال المحامي أحمد فيصل الإبي إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تجري جهوداً وتواصلات مع المجلس الانتقالي للضغط من أجل تسليم جثمان السنباني ونقله إلى مطار صنعاء.

وتوقع عضو فريق الدفاع عن أولياء دم السنباني أن لا يتم دفن جثمان السنباني حال وصوله إلى صنعاء لأسباب لم يوضحها ، فيما يبدو أن ذلك بغرض الضغط للقصاص من قتلته.

وجاء التحرك الدولي بعد رفض قوات اللواء التاسع صاعقة الذي ارتكب جنود نقطته في مديرية طور الباحة بلحج، تسليم المتورطين في تعذيب المغترب السنباني حتى الموت، أو تسليم جثته، في خطوة تعسفية غير مبررة سوى التحريض على ارتكاب مثل تلك الجرائم.

وقُتل المغترب اليمني عبدالملك السنباني بعد ساعات من وصوله من غربته في أمريكا إلى مطار عدن، في التاسع من الشهر من سبتمبر الماضي، عقب تعرضه لاعتقال من نقطة للواء التاسع صاعقة في قطاع مديرية طور الباحة ، قبل أن يقوم أفرادها بنقله إلى مكان مجهول وتعذيبه حتى الموت ونهب ما بحوزته من أموال حصيلة ثماني سنوات من الغربة.