صنعاء.. جهاز الأمن والمخابرات يكشف معلومات دقيقة عن تنظيم “القاعدة“ في مديرية الجوبة..!

3٬082

أبين اليوم – صنعاء

كشف جهاز الأمن والمخابرات التابع لصنعاء، الأحد، معلومات دقيقة عن قيادات تنظيم القاعدة في مديرية الجوبة، جنوبي محافظة مأرب، وحجم ارتباطها الوثيق بقيادة الشرعية والتحالف.

وأوضح الجهاز في بيان له، أن منصر الفقير، المكنى الزبير المرادي، أمير تنظيم القاعدة في الجوبة، والمسؤول العسكري لجبهة مراد سابقاً، يسكن في بيت مكون من طابقين في قرية الخثلة بمديرية الجوبة، جنوبي مأرب.

وأشار البيان إلى أن الفقير، يشغل أميراً لمنطقة الجوبة بتكليف من التكفيري خالد باطرفي أمير ما يسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وهو أحد خبراء تصنيع العبوات الناسفة بأنواعها لتنظيم القاعدة.

وذكر أن منزل منصر الفقير من أهم المآوي لتنظيم القاعدة وقد سكن فيه أهم القيادات في التنظيم أبرزهم، خالد باطرفي أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، واتخذ باطرفي من الدور الأول مقراً للاجتماعات الخاصة بقيادات التنظيم ويتردد إليه باستمرار.

وبحسب معلومات جهاز الأمن والمخابرات، فإن محمد حسين درامة، المكنى “القاضي بشر” القاضي الشرعي لتنظيم القاعدة، يسكن في الدور الثاني..

مبيناً أن منزل الفقير مأوى آمن للقاءات الخاصة التي يتردد عليه قيادات إرهابية من الصف الأول والثاني لتنظيم القاعدة منذ فترة طويلة.

ولفت إلى أنه كان يتردد على المنزل، كل من الإرهابيين الصريع قاسم الريمي، أمير ما يسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب سابقاً، وإبراهيم السنفي المكنى عمار الصنعاني المسؤول العسكري للتنظيم، وعبدالله بن مبارك مسؤول اللجنة القضائية والشرعية لتنظيم القاعدة.

ورصد جهاز صنعاء معلومات عن تنقل الفقير “الزبير المرادي” إلى الأماكن السرية لما يسمى تنظيم القاعدة داخل مدينة مأرب في مناطق “الحصون وجو النسيم والروضة وعرق آل شبوان”.

وكشف البيان عن وجود معمل متكامل في منزل الفقير لتصنيع العبوات الناسفة والمتفجرات، يعمل فيه فريق من الخبراء المختصين منهم الإرهابيين حسان الحضرمي وأحمد زكي ونجم الدين التعزي ومراد الأعذل وأخوه عبد القوي الأعذل.

مؤكداً أن المنزل يعد أهم مخازن السلاح لتنظيم القاعدة، وفي الفترة السابقة تم تصنيع العديد من العبوات الناسفة بجميع أنواعها، منها ما تم استخدامها ومنها ما تم تصديره إلى عدة محافظات.

كما أكد جهاز الأمن والمخابرات، ارتباط وثيق بين الإرهابي الفقير وقيادات في الشرعية أبرزهم، مفرح بحيبح قائد محور بيحان، وذياب القبلي قائد اللواء 143 مشاة التابع للتحالف، وعبدالرب سالم الشدادي قائد لواء في قوات هادي والإصلاح، وصالح الحليسي قائد جبهة جبل مراد.