الإمارات تستحدث معسكر جديد بحقول النفط في شبوة..!

3٬844

أبين اليوم – شبوة

استحدثت القوات الاماراتية، الاربعاء، معسكر جديد لاتباعها في محافظة شبوة ، جنوب شرق اليمن، في خطوة تشير إلى نيتها نقل المعركة إلى حقول النفط هناك.

وافادت مصادر قبلية بوصول عدد من الضباط والأفراد الاماراتيين إلى منطقة الطلح بمديرية العقلة، حيث تم إنشاء معسكر جديد يتم فيه تدريب مسلحين قبليين هناك تم تجنيدهم بناء على توجيهات إماراتية.

وكانت قبائل بلعيد التي تسكن هذه المنطقة وتداعت قبل ايام لاجتماع موسع لمواجهة “خيانات الاخوان” واعلنت على لسان كبير مشايخها علي باهيصمي التمرد على سلطة “الاخوان” وتوعد بالتصدي لأية هجوم على المنطقة النفطية..

وذلك في رده على تهديد من محافظ الاصلاح محمد بن عديو والذي توعد بالتعامل مع قبائل بلعيد على انها خارجة عن “القانون”، وفق ما ذكره باهيصمي في تصريح متلفز.

هذه التحركات تأتي في ظل انشغال سلطة الاصلاح بتداعيات “الانسحاب الاماراتي المفاجئ ” من معسكر العلم، عند التخوم الشرقية لمدينة عتق، المركز الاداري للمحافظة التي تشهد تصعيد اماراتي غير مسبوق عبر الانتقالي وجناح المؤتمر بقيادة طارق صالح..

وهو ما يشير إلى أن ابوظبي التي دفعت انصار مجلسها لإسقاط بعض المديريات سلمياً عبر اعتصامات مفتوحة أمام المقرات الحكومية تستعد للانقضاض على ما تبقى للاصلاح بعملية خاطفة في حقول النفط والتي تشكل مديرية العقل ابرز حقولها.