ما ينذر بتفجير الوضع في آخر معاقل الإصلاح.. فصائل الإمارات تقر تجنيد 25 ألف بحضرموت وقبائلها تعلن النفير بالهضبة النفطية..!

4٬042

أبين اليوم – حضرموت

اعلنت فصائل موالية للإمارات في محافظة حضرموت، شرق اليمن، الاربعاء، فتح باب التجنيد لقرابة 25 الف مجند من قبائل الهضبة النفطية الخاضعة لسيطرة فصائل الاصلاح ما ينذر بتفجير الوضع في آخر معاقل الحزب عند الحدود السعودية.

جاء ذلك في بيان ختامي صادر عن اجتماع قبلي واسع دعت له كتلة حلف وجامع حضرموت، التي استحدثها المجلس الإنتقالي مؤخراً كرديف للقوى الحضرمية المطالبة بانفصال المحافظة النفطية عن عدن ضمن دولة اتحادية.

واكد البيان تمسك قبائل حضرموت بإبقاء حضرموت منطقة عسكرية موحدة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى مع تسليم النخبة الحضرمية التابعة للإمارات زمام الأمن في المحافظة بما فيها الوادي والصحراء.

وكان التكتل نظم اجتماع قبلي في منطقة حروا بالقرب من حقول المسيلة النفطية في تلويح بإسقاط حقول النفط التي تخضع لسيطرة فصائل محسن..

وجاء الاجتماع عقب أيام قليلة على تداول ناشطون صورة مذكرة بعثها رئيس الانتقالي في عدن عيدروس الزبيدي لرئيس الكتلة يطالبه ببدء تحرك شعبي لإسقاط مديريات الوادي والصحراء تحت غطاء الاحتياجات الانسانية واخراج قوات محسن من المنطقة النفطية.

ومن شأن هذه التحركات إنهاء وجود “الشرعية” في آخر واهم معاقلها شرق البلاد..