قرداحي يرفض الإعتذار عن تصريحاته حول حقيقة “العدوان“ على اليمن..!

4٬519

أبين اليوم – خاص

تعرض وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، لهجوم اعلامي سعودي، بعد أن قال خلال استضافته في البرنامج التلفزيوني “برلمان الشعب” أن “جماعة الحوثي تدافع عن نفسها في وجه إعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”.

وأضاف أنه “لا مجال للمقارنة بين جهد حزب الله في تحرير الأرض اللبنانية، وبين دفاع الحوثيين عن أنفسهم في وجه إعتداء خارجي تقوم به السعودية والإمارات”.

واثارت تصريحات قرداحي ردود فعل مؤيدة له من قبل الجمهور اليمني، وجمهور دول محور المقاومة، غير انه قوبل بغضب سعودي شارك فيه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف فلاح مبارك الحجرف.

وفي السياق عينه، أعاد السفير السعودي في لبنان وليد البخاري تغريدة تتحدث عن الأزمة الدبلوماسية وتغريدة أخرى عن “مطالبة العشائر العربية في لبنان بإقالة القرداحي أو استقالته”.

في حين قال وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، أن “الذين يدافعون عن حرية الإعلام ‏والرأي والقول هم الذين بدأوا بالهجوم عليه.

واضاف: “عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول إنني ‏جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار لوحدي على ‏الرغم من أنني لست طامحاً وراء المناصب وأضع مصلحة ‏لبنان فوق كل المصالح”.

وتابع: أنه “لا يجوز أن يكون هناك من يُملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة من عدمه، ألسنا في بلد سيادي؟ وأنا لم أخطئ لأعتذر”.