وزير المياه والبيئة ومحافظ المهرة يفتتحان المرحلة الأولى من مشروع مياه مركز بيحان بمحافظة شبوة..!

4٬254

أبين اليوم – خاص

بيحان – رياض الزواحي

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية قام الاخ المهندس عبدالرقيب الشرماني وزير المياه ووفد من وزارة المياه والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف اليوم بزيارة تفقدية إلى مديرية بيحان بمحافظة شبوة والمديريات المحررة من المحافظة شبوة للإطلاع على خدمات المياه والبدء بإجراء التدخلات العاجلة فيما يخص مشاريع مياه الشرب النقية للسكان.

وخلال وصول وزير المياه ومعه المهندس حنين الدريب نائب وزير المياه والمهندس محمد عبدالولي الوادعي رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وعادل بادر مدير عام وحدة وطوارى المياه بهيئة مشاريع مياه الريف وماجد الشامي مستشار الهيئة.

تم استقبالهم في مديرية بيحان من قبل القعطبي علي حسين الفرجي محافظ محافظة المهرة ووكيل محافظة شبوة الشيخ أحمد الحمزة ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد صالح حاجب ومدير مديرية بيحان ناصر البحرى ومدير أمن المديرية المقدم ضيف الله الخطيب.

وقام الوزير والمحافظ القعطبي ووكيل المحافظة مع الفريق المختص من الوزارة بزيارة الى مشروع مياه مركز بيحان والذي يحوي أربعة آبار للمياة لتغطية احتياجات سكان مدينة العليا في بيحان.

واطلع الوزير ومحافظ المهرة والوفد المرافق على إنجاز العمل في المشروع حيث جري تركيب خط الضخ من البير رقم 2 بطول 1000 متر للشبكة.

واستمع الوزير والمحافظ من المهندس صادق بشر إلى شرح عن مكونات المشروع في المرحلة الأولى والذي يستفيد منه 25 الف نسمة من أبناء العليا في مديرية بيحان وخلال الزيارة أشار وزير المياه المهندس عبدالرقيب الشرماني الى ان زيارة المديريات المحررة جاءت حسب توجيهات السيد القائد عبدالملك بن بدر الدين و رئيس المجلس السياسي الأعلى بزيارة المديريات المحررة بمحافظة شبوة للإطلاع على خدمات المياه..

وما يمكن عمله مشيراً إلى أن الوزارة سبق وأرسلت فرق فنية عملت تقييم للاحتياجات والرفع الى الوزارة مشيراً الى ان المشروع الحالي يتضمن بتنفيذ خط ضخ من الآبار إلى الخزان كمرحلة أولى وهناك مشروع متكامل خلال الفترة القادمة يتمثل في بناء خزان وعمل شبكة توزيع المياه في المدينة بشكل عام وبما يلبي احتياجات السكان في المديرية من مياه الشرب.

من جانبه أشار المهندس حنين الدريب نائب وزير المياه والبيئة إلى إنجاز المرحلة الأولى من المشروع خلال ال21 يوم الماضية وحاليا تم إنزال المعدات لبدء العمل وتمديد خطوط الضخ لإستكمال المشروع وبدء فتح مظاريف المناقصة للبدء في المشروع المتكامل الذي سيستفيد منه قرابة 150 الف نسمة من أبناء مديرية بيحان.

وكان اللواء القعطبي علي حسين الفرجي محافظ محافظة المهرة ووكيل محافظة شبوة الشيخ أحمد الحمزة قد أشادا خلال الزيارة بجهود وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف في تلبية احتياجات أبناء المديريات المحررة من مياه الشرب النقية والتي ستوفر لهم مصادر آمنة لمياه الشرب النقية لاسيما وقد كانت هذه المديريات تعاني كثير من نقص إمدادات مياه الشرب النقية.