في هجوم لاذع وساخر.. البيض يحذر قوات الإنتقالي من مصير محتوم بعد تحويلها إلى مرتزقة لطارق..!

4٬798

أبين اليوم – أبو ظبي

حذر نجل الرئيس الجنوبي السابق، هاني علي سالم البيض، القوات التابعة للمجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، من تداعيات تحويلها إلى مجاميع أجيرة لدى قائد الفصائل الموالية للإمارات طارق صالح، لخوض معارك بالنيابة عنه في الساحل الغربي لليمن.

وقال الناشط السياسي البيض في تدوينات على منصة (تويتر) مخاطباً قوات “العمالقة”: “بعد الحديدة بيودونكم إب وبعدها مأرب، وتتحول البندقية الجنوبية للإيجار بالتوصيف والنظرة العامة”.

مؤكداً أنه “لا يستقيم ان يكون مطلوب من القوات الجنوبية الذهاب شمالاً وغرباً و70% من اراضيها ليس تحت سيطرتها”.

ساخراً من إقحام تلك القوات في معارك لا تعنيها من أجل “خرافة اعادة الشرعية الى صنعاء”، مشدداً على “أن أي مشاركة للقوات الجنوبية يجب ان توظف لأجل العمل السياسي واهمها للضغط بفرض تسوية القضية الجنوبية بما يرتضيه أبناء الجنوب”، في اشارة إلى فرض انفصال الجنوب مقابل القتال في الشمال.

واستغرب نجل الرئيس الجنوبي قرار المجلس الانتقالي، الزج بالقوات الجنوبية في قتال ليس لها فيه لا ناقة ولا جمل، قائلاً: “غير منطقي تقبل القيادة السياسية الجنوبية هذا التوجه وهي محاصرة في مثلث لحج عدن أبين!”.

ووجه البيض دعوة للقوات الجنوبية إلى البقاء على أرضها، مذكراً إياها بالمصير المحتوم الذي واجهته القوات المصرية في الستينات والسعودية مؤخرا في تدخلهما العسكري باليمن.

وختم ناصحاً القوات الجنوبية بالقول: “بالجنوبي امسكوا أرضكم في إطار حدودكم، اتركوا المزايدة راح فيها كم عاصر شنب، وغرقت مصر والسعودية وضحاياها كانوا حمران عيون ولا جدوى”.