“عدن أجين“ تعيد ألق.. الفنون الجميلة..!

4٬702

أبين اليوم – خاص

عدن – نبيل غالب

كان أكثر من رائع.. معرض التصميم الجرافيكي
“نقطة تحت الخط” في رحاب مدينة عدن.

المعرض نفذته مؤسسة “عدن أجين” الثقافية في اطار مشروع “ريجاذرد” بالشراكة مع معهد “جوثة” الألماني، ضمن أنشطة الشبكة الثقافية اليمنية، على قاعة المعارض في “معهد جميل غانم”، بمديرية كريتر.

معرض عدن أجين #نقطة_تحت_الخط، أستعرض النقاط التي أوصلتنا الى أسفل الخط الذي يعيشه العالم والبلد، قدم مظمون تصاميمه، بسلاسله فنية وأعمال لفنانين تشكيلين صاعدين أبهرت المتلقين من الزائرين.

كانت محاولة الشباب والشابات المشاركون، العمل على إعادة ألق “عدن” لرسم البسمه لتغرها، من خلال الأعمال التي قدمت فنيآ وثقافيآ وتوعويآ، لتعريف المجتمع بتاريخ “مدينة عدن” العريق.

خطوط أعمالهم تهدف نحو إيجاد مدينة أجمل، يتطلعون من خلالها الى رؤية عهدها السابق في التنوير_ مترجمآ على واقعنا الحالي والمستقبلي، جسدته روحهم المبدعه في اعمالهم الشغوفه بالعطاء الفني الراقي، في قوالب فنون تشكيليه، وغيرها من الاعمال الفنيه التي لايمكن وصفها مجازآ الا بالفنون العالمية لروعة دقة تفاصيلها.

هناك في أحدى زوايا المعرض، جمعنا لقاء على عجاله الى رئيس مؤسسة” عدن أجين” مازن شريف_ وجدته شابآ مثقفآ، يتمتع برؤية مستقبلية واضحه الأهداف، بخطى تاباته، يسعى الى تحقيقها رغم معوقات الوضع الراهن، وهي نفس الملامح التي أرتسمت على الفنانيين من الشباب والشابات المشاركون.

كنت سعادتي لاتوصف أن ارئ حضور روح الشباب المليئه بالعطاء المتطلعه الى أفضل، تكافح من اجل مدينتنا بكل ما لديها من فكر إيجابي مبدع يسعى خدمة المجتمع والوطن الحزين.

كلي أمل في أن أرى هذة الأعمال على جذران صالات العرض العالمية، وان يعني مسؤولينا أهمية هذة الأعمال، والتأكيد على أحتضانها، بإعتبارها ملكات شبابنا المستمدة من أرتنا الحضاري الضارب في جذور التاريخ.