دار “روشن“ للفنون يحيي ذكرى الفنان الكبير “بلفقيه“ اليوم الخميس..!

4٬129

أبين اليوم – خاص

كتب/ نبيل غالب

“من يشبهك من”_ تحت هذا العنوان يقيم غداً دار “روشن” للفنون، سنوية الفنان الكبير الراحل ( أبوبكر سالم بالفقية )_ في ذكرى وفاته الـ(4) بعد حياة حافله بالعطاء الفني المميز.

إعلنت ذلك مديرة دار “روشن” للفنون “صمود صالح” في تصريح موضحة أن الفعالية ستنظم
الساعه الرابعه عصر الخميس، الموافق 9 ديسمبر 2021 في مقهى “سكران” في مديرية كريتر، أمتدادآ لفعاليات سيقيمها الدار بالمناسبة.

ونوة بأن الدار يحيي هذه المناسبة عرفاناً بمكانة هذه الهامة الغنائية الفريدة، التي صدح صوتها أرجاء الوطن العربي، وقدم الفن الغنائي اليمني وخاصه الحضرمي بابهى حلة حفظت له مكانته بين الفنون الغنائية المختلفة على مستوى الوطن العربي.

وأشارت “صمود صالح” ان الفعالية في مقهى “سكران” قلب مدينة عدن النابظ، سيتخللها سماع أجمل الأغاني للفنان الكبير الراحل “بلفقيه” ووضع لوحه مجسمه بالمناسبه وضعت فيها صورة فقيده الحركه الفنية، كما سيتم توزيع البوسترات التي تحكي مسيرة حياة الفنان الغنائية وأبداعاته في تطويرها والحفاظ على موروثها الغنائي الأصيل.

ووجهت في ختام تصريحها الدعوة لجميع المهتمين والإعلاميين وفعاليات المجتمع المدني والفنانيين وجموع المواطنيين، المشاركه بفعاليه لإحياء ذكرى هذا العملاق الغنائي الذي أسعدنا بفنه الراقي والهادف ومازالت أغنية تسمع في كل مكان بعذوبة صوته الشجي.