موقع Strategy Page العبري: مفاوضات سعودية إسرائيلية لإبرام صفقات تسلح ضد الحوثيين..!

3٬734

أبين اليوم – وكالات

كشف موقع Strategy Page العبري المتخصص في الشئون العسكرية تفاصيل مفاوضات اسماها بالسرية تجري بين ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان ووزارة الحرب الإسرائيلية بقصد إبرام صفقات عسكرية مع إسرائيل.

موقع Strategy Page قال إن ابن سلمان يتفاوض بهدوء مع الحرب الإسرائيلية للحصول على بعض أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية المصممة للتعامل مع الطائرات بدون طيار إسرائيلية الصنع.

الموقع العبري أوضح أن ولي ولي العهد أظهر اهتماما بنظام David’s Sling الإسرائيلي الجديد لتعزيز نظام الدفاع السعودي في مواجهة هجمات الحوثيين.

وبحسب الموقع تحاول الحكومة السعودية البحث عن أنظمة دفاع جوي أرخص، حيث يستخدم السعوديون حالياً صواريخ AMRAAM جو-جو، والتي تطلق من المقاتلات النفاثة.

الموقع فضح التعاون الإسرائيلي عند كشفه عن آخر عملية إمداد للصواريخ تلقتها السعودية عبارة عن 200 صاروخ PAC 3 في 2020 كما و تسعى الرياض بحسب الموقع إلى الحصول على عدة مئات من صواريخ باتريوت PAC-3 المضادة للصواريخ من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي.

موقع Strategy Page خلص في نهاية فضحه المفاجئ إلى أن هجمات الحوثيين المتكررة كشفت عن ضعف نظام الدفاع الجوي السعودي الذي كلّف الرياض مليارات الدولارات.

نقلاً عن عرب جورنال