وكالة اسوشيتد برس الأمريكية: الجيش الأمريكي يقول انه تصدى لهجوم قوات صنعاء على الإمارات..!

3٬707

أبين اليوم – وكالات

قال مسؤولون إن الجيش الأمريكي أطلق صواريخ اعتراضية خلال هجوم شنته قوات صنعاء في اليمن استهدف الإمارات العربية المتحدة خلال زيارة رئيس الكيان الإسرائيلي وهي المرة الثانية من نوعها التي فتحت فيها القوات الأمريكية النار، وفق وكالة اسوشيتد برس الأمريكية.

ويمثل إعتراف البيت الأبيض والبنتاغون في وقت متأخر من يوم الاثنين تورطًا أمريكيًا متزايدًا في حرب اليمن المستمرة منذ سنوات، وهو الصراع الذي أعلن الرئيس جو بايدن قبل عام تقريبًا أنه “يجب أن ينتهي”.

وفي حين أنهت الولايات المتحدة الدعم الهجومي للتحالف الذي تقوده السعودية، فإن مشاركتها في الدفاع عن الإمارات تأتي في وقت أعلن فيه الحوثيون قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، هدفاً لهجماتهم.

وتستضيف الظفرة حوالى 2000 جندي أمريكي وكانت بمثابة قاعدة عمليات رئيسية لكل شيء من الطائرات المسلحة بدون طيار إلى مقاتلات الشبح F-35.

وفي حديثها من البيت الأبيض اكدت السكرتيرة الصحفية جين بساكي ان الجيش الأمريكي “رد على تهديد صاروخي داخلي على الإمارات”.

وقالت بساكي: “تضمن ذلك استخدام صواريخ باتريوت الاعتراضية.. لدعم جهود القوات المسلحة الاماراتية”.

وأضافت: “أود أن أقول إننا نعمل بشكل وثيق معهم.”

وامس الاثنين، تحدث بايدن في البيت الأبيض عن الهجوم الذي استهدف الإمارات خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قائلاً: إن “اصدقائنا في المنطقة سيحظون بدعم الولايات المتحدة”.

ولم يقر الجيش الإماراتي كما حدث مع هجوم مماثل الأسبوع الماضي بأن الجيش الأمريكي أطلق النار الاعتراضي.

وهددت دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي اتحاد يضم سبع مشيخات في شبه الجزيرة العربية، باتهامات جنائية ضد أي شخص يقوم بتصوير هجوم أو إطلاق نيران اعتراضية صادرة.

ووزعت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) التي تديرها الدولة، نبأ اعتراض هجوم يوم الاثنين، قائلة انه “لم يسفر عن أي خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان”.

المصدر: اسوشيتد برس