محافظ أبين “اللواء الجنيدي“ يهنئ نائب وزير الإدارة المحلية لنيله درجة الدكتوراة بإمتياز من جامعة صنعاء..!

4٬533

أبين اليوم – خاص 

بعث اللواء صالح الجنيدي محافظ محافظة أبين اليوم برقية تهنئة إلى الدكتور قاسم الحمران بمناسبة نيلة درجة الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة صنعاء.

وأشاد الجنيدي في برقية التهنئة التي بعثها لنائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم أحمد الحمران إلى أن أطروحة الرسالة التي كانت بعنوان “القيادة الإسلامية في فكر الإمام علي عليه السلام من واقع عهده لمالك الأشتر”

ـ دراسة في السياسة الشرعية تنم عن إدراك واعي بحاجة الأمة الى الاستفادة من الرؤية القيادية الصحيحة لخليفة المسلمين الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه الذي جسد النموذج الصحيح لمسؤوليه القيادة للأمة على مرتكز الإيمان السوي القادر على حفظ أمانة حقوق الأمة من واقع كتاب الله وسنة رسوله الكريم.

مبيناً أن الدراسة سلطت الضوء على عهد الإمام علي عليه السلام لمالك بن الأشتر عندما ولاه مصر ورسم له منهج واضح لكيفية قيادة الأمة إنطلاقاً من واقع كتاب الله وسنة رسوله الكريم والتي تعتبر أسس صحيحة لبناء الشخصية القيادية الإسلامية الناجحة.

كما أشاد المحافظ الجنيدي بوعي الدكتور الحمران ولجنة المناقشة العلمية في جامعة صنعاء والتي أوصت بطباعة الرسالة وتوزيعها على الجامعات ومراكز الدراسات والبحوث، ومتخذي القرار لتكون الأساس لصناعة القادة وفق منهجية القيادة في الإسلام، وما أسسه الإمام علي من أحكام شرعية في الجانب القيادي.

للاقتداء بها والابتعاد عن النظريات الغربية التي أضرت بالمجتمع الإسلامي خلال القرون الماضية باعتبار أن الإمام علي “عليه السلام” كان نموذجاً رائعاً للنهج المحمدي وحقيقة الاسلام وفلسفته وتشريعاته.