وزير التربية في صنعاء يكّرم الطالب الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الخليجي بعد تجاهل ما تسمى “بالشرعية“ له في عدن..!

محافظ أبين: نثمن رعاية وزير التربية لللطلاب المتفوقين رغم تجاهل ما تسمى "بالشرعية" لهم واعتماد منحة داخلية كاملة للطالب رائد الحي وفي أي جامعة يختارها.

4٬893

أبين اليوم – خاص

كّرم وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي صباح اليوم، بصنعاء الطالب رائد محمد صالح الحي اليافعي من محافظة أبين مديرية سرار وذلك لحصوله على الميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الخليجي.

وفي التكريم الذي حضره محافظ أبين اللواء صالح الجنيدي ووكيل المحافظة الشيخ الخضر العوذلي، أشاد وزير التربية بتفوق الطالب في أولمبياد الدول الخليجية “GMO” في نسخته الثامنة.

وأشار إلى ما يمتلكه الطالب اليمني من قدرات وإمكانيات رغم الظروف الصعبة التي يعيشها وهو ما يثبته دائماً الطلاب اليمنيين لدى مشاركاتهم في مختلف المنافسات.. مؤكداً حرص الوزارة على دعم الطلاب وخاصة المبدعين والمتفوقين باعتبارهم مشاريع علماء المستقبل.

من جهتة أشاد اللواء صالح الجنيدي محافظة محافظة أبين بهذه اللفتة الكريمة بتكريم الطالب رائد محمد صالح الحي اليافعي من قبل الأخ وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي الأمر الذي يعكس اهتمام ورعاية الوزارة لهؤلاء الطلاب المتفوقين الذين رفعوا اسم اليمن عالياً في المحافل الدولية ومنهم الطالب رائد صالح الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد الرياضيات الخليجي بالرغم من تجاهل مسؤولي ما تسمى “بالشرعية” في جنوب اليمن لهذا الطالب المتفوق منذ تحقيقه لهذا الإنجاز العلمي الكبير وحتى يومنا هذا وهذا ليس بجديد عليهم.

وكذلك مثمناً التوجيهات الكريمة التي أصدرها معالي وزير التربية والتعليم بإعتماد منحة داخلية كاملة وشاملة للرسوم والسكن وكافة التكاليف للطالب رائد وفي أي جامعة يختارها مما كان له الأثر الإيجابي والحافز الكبير لدى الطالب رائد صالح لمواصلة مشواره العلمي لخدمة وطنه وشعبه.

وعبر الطالب عن امتنانه قائلاً: إن اهتمام وزير التربية بالطلاب المتفوقين يؤكد ان الوطن في صدارة إهتمام قيادات الدولة بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي وضعها العدوان الغاشم لعرقلة العملية التعليمية التي تتواصل بجهود قيادة الدولة المتواضعة رغم شحتها ومنها جهود قيادة وزارة التربية والتعليم وكافة منتسبيها.

فيما أعرب الطالب رائد أيضاً عن الشكر لهذه اللفتة الكريمة من قبل وزير التربية والتعليم وكذا الرعاية والاهتمام الخاص الذي حصل عليه من قبل اللواء صالح الجنيدي محافظة محافظة أبين والذي كان له الفضل في حضوره واستقباله شخصياً في عاصمة الوطن الأم صنعاء الحبيبة مؤكداً حرصه على مواصلة الجد والمثابرة في التحصيل العلمي وحصد المراتب العليا.