بن حبتور: ممارسات العدوان في سقطرى سيواجهها الشعب بمختلف الوسائل المتاحة..!

159

أبين اليوم – خاص

اعتبر رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، تزايد الممارسات الإجرامية للاحتلال السعودي الإماراتي وعملائه ومرتزقته في المحافظات والمناطق المحتلة، خاصة ما يتصل بالجانب الديمغرافي لسقطرى، جرائم حرب وانتهاك للسيادة والأعراف الدولية وستواجه من قبل الشعب اليمني بمختلف الوسائل المتاحة.

وأشار رئيس الوزراء أثناء لقائه الإثنين، محافظي عدن طارق سلام وسقطرى هاشم السقطري، إلى أن الكثير من المخدوعين خاصة النخبة المثقفة بدأت تدرك في ظل تكشف مخططات واطماع المحتل طبيعة وجهه القبيح الذي حاول تجميله عبر السلال الغذائية وأدواته العميلة التي تتحدث اليوم دون خجل عن التطبيع مع العدو الصهيوني.

وأكد بهذا الشأن أن مواقف اليمن ثابتة ولا يمكن لأحد أن يزايد على قومية الشعب اليمني ودعمه للشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته لمخططات الصهاينة ورفضه لتمددهم وتوسعهم في المنطقة.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بنشاط المحافظين خلال الفترة المنصرمة.. مشدداً على ضرورة متابعة أوضاع المحافظات المحتلة ومتابعة المستجدات فيها بصورة دائمة.

فيما قدّم محافظ عدن عرضاً عن أنشطة المحافظة خلال يناير 2021م، إضافة إلى تقرير موجز عن الوضع المتدني للخدمات بالمحافظة وما تشهده من إنفلات أمني بخلاف الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه أبنائها جراء السياسات العدوانية لدولتي الاحتلال ومليشاتهم من العملاء.

وأوضح أن الوضع المتأزم بين تلك المليشيات يٌنذر بانفجار جديد للوضع بعدن في أي لحظة.
فيما بين محافظ سقطرى أن وضع المحافظة لا يختلف كثيراً عن ما يٌحدث بعدن وأن الصراع بين دولتي الاحتلال وخلافهما أصبح جلي.

وأشار إلى ما تقوم به مليشيا الإمارات من الإعداد لإنشاء قواعد عسكرية في الممر المائي للمحيط الهندي والبحر الأحمر .. موضحاً في الوقت ذاته ما يقوم به المحتل الإماراتي من أعمال لتغيير البيئة الطبيعية بالمحافظة وهو ما قوبل بسخط شعبي ضد هذه التصرفات ومطالبة الأمم المتحدة وخاصة اليونسكو باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الطبيعة النادرة للمحافظة.

وأدان محافظا عدن وسقطرى تصريحات قادة ما يسمى بالمجلس الانتقالي عن إمكانية التطبيع مع العدو الصهيوني .. وأكدا أنه تصرف شخصي لا يمت بصلة لأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية المشهود لهم بالمواقف الثابتة والمساندة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.