لا تتخلوا أبداً عن اليمن.. “ترجمة“..!

237

أبين اليوم – ترجمة

مارش الحسام

وصفت منظمة “انترسوس” الإيطالية قرار حكومة روما بإلغاء، تصدير القنابل الإيطالية إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإيجابي ودعت الدول الغربية أن تحذو حذو إيطاليا.

وأكدت منظمة (INTERSOS) والتي تعمل على مساعدة ضحايا الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة في عدد من بلدان العالم، أنها رصدت كثير من الانتهاكات الجسيمة التي شنها الطيران السعودي على السكان، وكذا آثار التفجيرات، ومعاناة ملايين المدنيين في اليمن، حسب صحيفة il” Fatto Quotidiano” اليومية الايطالية.

وأضافت: “بصفتنا منظمة إنسانية إيطالية نشطة في اليمن ، تمكنا في السنوات الأخيرة من مراقبة كثير من المآسي التي خلفتها الحرب، ونأمل أن يكون هذا القرار الذي اتخذته ايطاليا مثالاً على وقف مماثل أيضًا من قبل الحكومات الأوروبية الأخرى..

وفي نفس الوقت، سيؤدي إلى مزيد من المعرفة والوعي بالصراع الذي ستغديه تلك القنابل ، مما يجعلنا نشعر بطريقة ما بل وحتى أقرب وتضامنًا مع السكان الذين عانوا من العواقب لمدة ست سنوات”.

واعتبرت المنظمة إن الحرب التي تشنها السعودية على اليمن خلفت أخطر حالات الطوارئ الإنسانية في هذا العصر، وفي الوقت الذي تواجه فيها المنظمات الإنسانية قيودًا متزايدة مع إنخفاض في الأموال لدعم التدخل الإنساني.

واختتمت المنظمة بالقول:” لا تتخلوا أبدا عن اليمن، لأسباب إنسانية وهي الأسباب التي تدفع موظفينا إلى خط المواجهة كل يوم لضمان الرعاية الطبية والحماية للفئات الأكثر ضعفًا، وذات الأسباب الانسانية تدعونا أيضا لإعادة إطلاق التعبئة في المجتمع الإيطالي والأوروبي من أجل اليمن”.

البوابة الإخبارية اليمنية