171 من باحثو اليمن ينجزون 316 بحثاً علمياً في الجامعات الصينية..!

234

أبين اليوم – متابعة خاصة

أنجز الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات الصينية “ماجستير ودكتوراه 316 بحثاً علمياً خلال العام 2020م.

وأكد المسؤول الأكاديمي في إتحاد طلاب اليمن بجهمورية الصين الشعبية، الباحث عامر الضبياني، أثناء فعالية تكريم الإتحاد لعدد 171 باحثاً وباحثة، وعدد 144من أعضاء اللجان الطلابية التابعة للإتحاد، أن الأبحاث العلمية حظيت بإهتمام الجامعات في مختلف المدن والمقاطعات الصينية.

وأشار أثناء فعالية التكريم التي نفذت مباشرة “أون لاين” عبر النت، إلى أهمية التشبيك الجماعي في عملية نشر الأبحاث العلمية بين الطلاب الموفدين من الجامعات اليمنية، أو على نفقاتهم الشخصية.

وأوصخ الضبياني أن الباحثين نفذوا عبر الإتحاد أكثر من 35 ورشة ودورة وندوة علمية، بالإضافة إلى 30 فعالية علمية، على مستوى المدن والمقاطعات الصينية.

وبين أن البحوث العلمية للباحثين اليمنيين في دول العالم، يتم نشرها في مجلات علمية عالمية مُحكمة، ذات معايير دقيقة، والتي أسهمت في رفع تقييم الجامعات اليمنية، ومنها جامعة صنعاء وفق معيار سكوبس الذي منحها المرتبة 64 من بين الجامعات العربية.

ودعا في الفعالية التي شارك فيها عدد من مسؤولي السفارة اليمنية في الصين، والسفراء العرب، إلى إنشاء صندوق لدعم وتمويل البحث العلمي والباحثين اليمنيين الموفدين في مختلف جامعات دول العالم.

المصدر: وكالات