مأرب.. قوات الجيش واللجان الشعبية تعزل قوات هادي عن بعضها البعض.. وتطوق المدينة من 6 إتجاهات.. “خرائط“..!

1٬522

أبين اليوم – خاص

نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية في تشتيت دفاعات قوات هادي في المحاور القتالية المحيطة بمدينة مأرب، حيث تشن هجوماً كاسحاً بقوات هائلة من جميع الإتجاهات، الأمر الذي جعل قوات هادي مشلولة إضافة إلى ما تعيشه صفوفها من أسباب الإنهيار.

خلال الأيام الماضية نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية في التقدم إلى مداخل مدينة مأرب من الإتجاه الغربي والاتجاه الشمالي الغربي، حيث تمكنت من السيطرة على معسكر كوفل والتقدم منه بإتجاه الطلعة الحمراء في المدخل الغربي للمدينة، ومن جهة موازية تقدمت من جبهة الكسارة وصولاً إلى منطقة ملبودة في الشمال الغربي،على بعد بضعة كيلو مترات من مركز المدينة.

وفي الشمال الغربي نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية أيضاً بالتقدم في جبهة العلم على تخوم منطقة الرويك التي يقع فيها واحد من أهم معسكرات الشرعية وتقع على الخط الدولي ومنطقة صافر.

وفي الشمال الغربي أيضاً تطل قوات الجيش واللجان الشعبية على منطقة أسداس مركز مديرية مدغل.

وفي الجنوب الغربي تتواجد قوات الجيش واللجان الشعبية في مديرية الجعدية وأجزاء واسعة من مديرية الجوبة.

جميع هذه المحاور القتالية تؤدي إلى مدينة مأرب، وفي ذات الوقت تضع قوات الشرعية في مناطق معزولة عن بعضها، وتحت نيران قوات الجيش واللجان الشعبية من جميع الإتجاهات.

نقاط القوة لدى قوات الجيش واللجان الشعبية، يقابلها نقاط ضعف لدى الشرعية إذ تعيش وضعاً مفككاً للغاية، وتشهد صراعات بينية وتصفيات فيما بينها، وبحسب معلومات فإن تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية في الجبهات الغربية تم باتفاقات مع أطراف في الشرعية وانسحاب قوات تتبع حزب الإصلاح من عدد من المواقع أبرزها معسكر كوفل الإستراتيجي.