ضمن مسلسل تصاعدي بدأ بالكمائن.. إحتجاز جديد لتعزيزات العمالقة في شبوة..!

189

أبين اليوم – خاص

واصل حزب الإصلاح – جناح الإخوان المسلمين في اليمن- السبت، حصاره لخصومه في “الشرعية” وتحديداً الفصائل الموالية للإمارات في محاولة لمنع الانقضاض عليه في معقله الأبرز بمدينة مأرب ومحيطها.

وكشف وكيل وزارة الإعلام في حكومة هادي، فهد الشرفي، عن إحتجاز القوات الخاصة في شبوة- أبرز أذرع الاصلاح في المحافظة النفطية- لتعزيزات جديدة تتبع ألوية العمالقة الجنوبية المتمركزة في الساحل الغربي لليمن، مشيراً إلى أن عملية الاحتجاز تمت على أبواب مدينة عتق ولمسلحي العمالقة القادمين من عدن.

وتم منع تلك التعزيزات من المرور صوب مأرب.

ويعد الإحتجاز الجديد ضمن مسلسل تصاعدي بدأ بكمائن خلفت قتلى وجرحى في أبين وصولاً إلى منع المرور عبر شبوة وقبلها شن اعتقالات لهذه الفصائل السلفية في مديرية حريب بمأرب واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وما يعزز بأن الخطوة في إطار الصراع بين اقطاب “الشرعية” هو أن الاحتجاز الجديد جاء بعد ساعات فقط على ظهور لصغير بن عزيز، رئيس أركان هادي، وقائد جناح الإمارات في مأرب حاول خلاله إنكار تفرد الإصلاح بالمعركة في مأرب.

كما تشير هذه التحولات إلى أن مأرب التي تشهد تصفيات متبادلة ستتحول خلال الفترة المقبلة إلى ساحة حرب مفتوحة بين وكلاء التحالف السعودي- الإماراتي على غرر عدن.