عدن.. بسبب شقة سكنية.. إشتباكات عنيفة في التواهي وسقوط جرحى واعتقالات..!

193

أبين اليوم – خاص

أفادت مصادر أمنية أن الإشتباكات العنيفة التي سمعت في منطقة الفتح بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن مساء أمس الإثنين أندلعت بين قوة أمنية ومسلحين من أبناء المنطقة على خلفية صراع على شقة سكنية.

وقال المصدر أن إحدى الأسر من أبناء الفتح قامت بالدخول إلى إحدى الشقق المتنازع عليها في منطقة الفتح والإقامة فيها..

عندها قام الطرف الآخر والذي يدعي ملكيته لها بالإبلاغ وإحضار قوة أمنية من لواء العاصفة التابعة لأوسان العنشلي بتوجيهات من مدير الأمن ومحافظ عدن لإخراجهم..

موضحاً أن الأسرة التي بداخل الشقة رفضت الخروج منها لتندلع عقبها إشتباكات عنيفة بين القوة الأمنية ومسلحين موالين للأسرة في منطقة الفتح وامتدت إلى الطريق الرئيسي الواصل إلى منطقة جولدمور “الساحل الذهبي”.

واندلعت الإشتباكات على مقربة من مقر قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ومقر قوات الشرطة العسكرية ومعسكرات أخرى ، وتمكنت قوات العاصفة من إقتحام الشقة واعتقال 11شخصاً من الأسرة وبعض المواطنين وسط أنباء عن سقوط جرحى كثر من الطرفين.

وأثارت الإشتباكات حالة من الخوف والهلع في صفوف الأهالي الذين عبروا عن استيائهم واستنكارهم لما حدث ، مطالبين الأجهزة الأمنية بسرعة بسط الأمن والإستقرار والتصدي لمثل هكذا أعمال تثير الرعب وتهدد حياة الأبرياء.

 

وتشهد العاصمة عدن بين الحين والأخرى اشتباكات مماثلة على خليفة نزاعات على أراضي وعقارات بعضها تابع للحكومة وأخرى تابع لمواطنين ، وسط سقوط عشرات الضحايا.