صنعاء: تبادل الأسرى في ميدان الحرب لا السياسة..!

515

أبين اليوم – إستطلاع

عبرت الأمم المتحدة عن خيبتها بعد فشل جولة المشاورات التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان بين مرتزقة العدوان السعودي والحكومة اليمنية المتمثلة بحكومة الإنقاذ الوطني، دون الإتفاق على تبادل للأسرى.

واطلق اليمينون الغاضبون من خطوة مرتزقة العدوان، فشل المشاورات هاشتاغ #رفض_تبادل_الاسرى_جريمة محملين مرتزقة العدوان عواقب اخطائهم بحق الأسرى والإنسانية بشكل عام.

ورفضت صنعاء إدراج أسماء 4 سجناء ضمن قائمة الأسرى التي يُجرى الاتفاق بشأنها، حيث أكد وفد صنعاء أن أولئك الأشخاص محكوم عليهم بالإعدام من قِبل المحكمة الجزائية نظراً لتورطهم في إرسال إحداثيات لتحالف العدوان انتهت باستهداف أعيان مدنية وقتل العشرات، إلا أن وفد المرتزقة أصر على الـ4 بشكل مُبالغ فيه ما قاد إلى انهيار المباحثات.

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي بدوره غرد: ان افشال العدوان إنجاز التبادل مقابل التبادل في الملف الأسرى الإنساني يبعث رسالة بعدم الجدية في الحلول ويؤكد أن دعوات السلام التي تطلق لم يترافق معها برامج عملية ولا حلول واقعية وهذا دليل عدم الجدية لإيقاف المأساة اليمنية لإيقاف العدوان وآثاره.

وفي تغريدة أخرى كتب الحوثي: تصريحات المرتزقة لا يمكن أن تكون صحيحة فالمعروف أن التعذيب سلوك لديهم وبخصوص فاطمة البرعي تربطها علاقة نسب مع أحد قيادات المرتزقة في مأرب يدعى احمد الحيمي الذي كان يسكن في بيت الحيمي بني اسعد حيث ان ابنة زوجها متزوجة بابنه ناصر الحيمي وهم من استدعها ويحقق معه.

مغردن يمنيون ربطوا تعامل مرتزقة العدوان مع ملف الأسرى بأحداث الغزوات الإسلامية وقالوا ان التعامل مع الأسرى ضمن أهم أخلاقيات الحرب في الإسلام المحمدي الذي أرساه الرسول (ص) وعلمه لأتباعه ومتأسيي سنته وضمن ذلك تبادل الأسرى وكان ذلك منذ أولى معارك هذه الأمة (بدر الكبرى) وألهم العالم بعدها باستثناء أمثال اتباع حكام مكة ومافعلوا بأسرى بئر معونة و.

المغردون اليمنيون اجمعوا على ان العدوان اعتاد على إفشال أي مفاوضات بخصوص ملف الأسرى وتبادل الأسرى، مؤكدين ان العدوان فاشل في الأساس في كل شيء، وان من يتاجر بدماء الأبرياء لا تنتظر منه إنسانية، مشددين على ان رفض العدوان للتبادل يدل على سجله الحافل بالجرائم ضد الإنسانية.

ومنتصف أكتوبر الفائت، أطلق مرتزقة العدوان السعودي والحكومة اليمنية بقيادة انصار الله سراح 1065 أسيراً ومعتقلاً من الطرفين في أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بدء العدوان السعودي على الشعب اليمني في مارس 2015.

المصدر: العالم