بعد فشل القوة العسكرية في اليمن.. أمريكا وبريطانيا تستخدم ورقة الحصار الإقتصادي..!

289

أبين اليوم – خاص

حذر الأكاديمي بجامعة صنعاء والباحث في مركز الدراسات والبحوث د. أحمد عبد الخالق الجنيذ.. من حالة جديدة للحرب والعدوان.. وخاصة ما يعانيه الشعب اليمني من ويلات الحصار الظالم حيث نمر بحرب إقتصادية مرعبة يستخدم فيها الحصار كسلاح أكثر فتكاً وخطورة من العدوان العسكري من حيت إغلاق المنافد والموانئ والمطارات..

حيت يعتبر الحصار الاقتصادي الخانق وحجز السفن النفطية لفترات طويلة في عرض البحر سياسة معتمدة تهدف إلى إنهيار الإقتصاد تدريجياً والضغط على معنويات الشعب اليمني وخلق حالة إحباط للمواطنين والتسبب في خلق أزمة إنسانية مدمرة ينتج عنها إتساع دائرة الجوع والفقر والنزوح الجماعي.

واتهم د. الجنيذ أمريكا وبريطانيا بتنفيذ حرب اقتصادية كورقة رئيسية لا تقل خطورة عن الحرب والعدوان بعدما فشلت القوة العسكرية طيلة الست سنوات الماضية في تحقيق اهدافها التي كانوا يريدون أن يوصلوا إليها..

وقال د. الجنيذ: الآن هم مركزين على الإنهيار الاقتصادي وهناك ضغوط دولية من معركة تحرير محافظة مأرب وهم متخوفين من أن تقع آبار النفط والغاز وحقل صافر في أيدي سلطة صنعاء لما سيكون له من ثأتير كبير على الاقتصاد الوطني..

حيث سيتفيذ الإقتصاد من رجوع محافظة مأرب النفطية إلى حضن الوطن ولذا نحن نعرف تاريخياً بأنها سياسة أمريكا وبريطانيا في إستخدام الحصار الاقتصادي كوسيلة ضغط عدوانية لتنفيذ مشاريعها ومصالحها الاستعمارية.