وأبلغت القناة العامة، الشرطة، بتلقيها اتصالا من جهة مجهولة تهدد بإحراق مبنى الهيئة احتجاجا على اختيار الأغنية لتمثيل هذا البلد المتوسطي الذي تقطنه أكثرية سكانية من الأرثوذوكس، في مسابقة “يوروفيجن”، بحسب وكالة الأنباء القبرصية.

كما نشرت نقابة لمدرسي التعليم الديني في المدارس، بيانا الجمعة، حضت فيه الهيئة القبرصية العامة على التراجع عن هذا الاختيار.

وأبدت النقابة “هولها” إزاء كلمات الأغنية التي اختيرت لتمثيل الجزيرة في المسابقة الغنائية الأوروبية المقررة في مايو، قائلة، إن المغنية “تمجد الشر وتحببه”.

وكذلك تساءلت عن المعايير التي اعتمدتها هيئة “سي واي بي سي” العامة “لاختيار أغنيات بهذه النوعية الرديئة”. وتساءلت النقابة: “لماذا يصعب لهذه الدرجة، اختيار فنانين من جزيرتنا بإمكانهم الترويج لثقافتنا وتقاليدنا الموسيقية في المسابقات الغنائية الدولية؟

وردت الهيئة العامة للإذاعة على الانتقادات، متحدثة عن سوء فهم لكلمات الأغنية التي تستلهم من “الصراع الدائم بين الخير والشر”.

وتدأب قبرص منذ أربعة عقود على المشاركة في مسابقة “يوروفيجن” الغنائية الأوروبية، وقد حققت أفضل تصنيف لها عام 2018 بحلولها في المرتبة الثانية.

المصدر: أ ف ب