في مؤشر على وجود تصفيات داخلية.. إعتقالات في مأرب مع إستمرار تساقط قيادات كبيرة..!

352

أبين اليوم – خاص

شنت قوات الأمن الخاصة في مأرب، الأحد، عملية إعتقال واسعة في صفوف الفصائل التابعة لهادي والغير مدينة بالولاء للإصلاح بالتزامن مع سقوط مزيد من القيادات العسكرية والأمنية في ظروف غامضة ما يعزز الروايات التي تتحدث عن تصفيات داخلية.

ونقلت وسائل إعلام حزبية عن مصادر عسكرية قولها إن قوات الأمن الخاصة – الذراع العسكري للإصلاح- اعتقلت العشرات ممن وصفتهم بـ”الخلايا الحوثية” داخل مدينة مأرب خلال حملة شنتها الساعات القليلة الماضية.

وجاءت العملية على خلفية مقتل قائد الأمن الخاصة عبدالغني شعلان وقيادات أخرى في هذا الفصيل أبرزهم امجد الصلوي قائد كتيبة الحماية ونوفل الحوري رئيس عمليات القوات الخاصة.

واتهمت قيادات في قوات هادي في وقت سابق قائد جبهة صرواح التابع لهادي محمد على الزايدي بتدبير عملية تصفية شعلان ورفاقه خلال تفقدهما لنقاط القوات الخاصة في جبهة صرواح عقب تقدم قوات صنعاء في البلق الذي يبعد 7 كيلو متر فقط عن المدينة.

وأشارت هذه المصادر إلى أن تصفية القيادات جاء على خلفية إعتقال الزايدي في نقطة الفلج قبل فترة وايداعه السجن في مدينة مأرب بعد اتهامه بالعمل لصالح الحوثيين.

ومن شأن هذه التطورات تعزيز الأنباء التي تحدثت عن قادة في صنعاء وعلى رأسهم ابو علي الحاكم ، رئيس الإستخبارات العسكرية، من وجود إختراق لصفوف قوات هادي قد تضمن سقوط المدينة من الداخل مع إقتراب القوات من مداخلها.