الأمم المتحدة تحذر من أزمة إنسانية جديدة قد تسبب في وفاة 450 ألف يمني معظمهم من الأطفال..!

154

أبين اليوم – خاص

حذرت الأمم المتحدة ، الأحد، من أزمة إنسانية جديدة قد تضرب اليمن خلال الفترة المقبلة وقد تتسبب بوفاة نحو 450 ألف شخصاً معظمهم من الأطفال.

يأتي ذلك قبيل إنطلاق مؤتمر المانحين المرتقب مطلع مارس المقبل وتنشد الأمم المتحدة من خلاله الحصول على أكبر تعهدات دولية لدعم منظماتها في اليمن لهذا العام.

وأشارت الأمم المتحدة في تقرير على موقع أخبارها الرسمية إلى أن اليمن التي تشهد اكبر أزمة إنسانية في العالم يشارف 50 ألف شخص فيه على الموت جوعاً مع إقتراب 5 ملايين من المجاعة ولم تفصلهم عنها سوى خطوة واحدة.

وأشار التقرير إلى أن قرابة 400 ألف طفل يمني يعانون من أمراض سوء التغذية قد يموتون إذ لم يتلقوا العلاج اللازمة بصورة عاجلة.

وكانت الأمم المتحدة كثفت خلال الأيام الماضية تحركاتها في إطار الترتيبات لإطلاق خطة الإستجابة العاجلة في اليمن والتي تحصد من خلالها مليارات الدولارات سنوياً.

وخلال العام الماضي تراجعت تعهدات المانحين إلى ما دون المليار والنصف بعد أن كانت تجاوز الـ4 مليارات في أعوام سابقة في ظل تفشي الفساد في أوساط المنظمات الدولية وسط إتهامات للأمم المتحدة بعدم الشفافية في الإنفاق والمتاجرة بوضع اليمنيين.

وتتعرض اليمن لحرب وحصار منذ 6 سنوات، فشلت خلالها الأمم المتحدة في وقف التدهور المستمر للوضع الإنساني رغم حصولها منذ العام 2016 على أكثر من 10 مليارات دولارات.