حضرموت.. السعودية تلعب بأوراق القاعدة.. بعد إطلاقها باطرفي.. تعتقل بن طالب..!

438

أبين اليوم – خاص

فيما لايزال لغز إعتقال أمير تنظيم القاعدة في اليمن الذي يحمل الجنسية السعودية، خالد باطرفي، وظهوره بعد أيام من تقرير للأمم المتحدة عن إعتقاله، في شريط فيديو طليقاً ممارساً دوره في قيادة التنظيم، أعلنت السعودية رسمياً اليوم الخميس، اعتقالها القيادي في تنظيم القاعدة “قابوس بن طالب” بعملية لقواتها في مديرية سيئون بوادي حضرموت.

وذكرت المصادر السعودية أن قوة خاصة من التحالف نفّذت مداهمة أمنية لمنطقة تريس، غربي مدينة سيئون مركز وادي حضرموت، تمكنت خلالها من القبض على القيادي في “القاعدة” قابوس سعيد بن طالب زعيم تنظيم القاعدة بوادي حضرموت.

وكانت السعودية قد التزمت الصمت إزاء تقرير الأمم المتحدة الذي تحدث عن إعتقال القوات السعودية زعيم القاعدة باطرفي، الذي تقول مصادر أمنية انه يعمل لصالح المخابرات السعودية، وهو ما يشير إلى أن السلطات السعودية أعادت إطلاق باطرفي.

وتستخدم المخابرات السعودية، القاعدة كأحد أذرعها في تنفيذ عمليات إرهابية توجه من خلالها رسائل متعددة، ويبدو أن السعودية تحاول اليوم إغلاق ملف لغز إعتقال وإطلاق باطرفي، بإعلان جديد عن إعتقال ما يقال عنه أمير القاعدة في حضرموت قابوس بن طالب.

وكانت مصادر إعلامية في حضرموت قد كشفت – مساء الأربعاء- عن اعتقال قيادي في القاعدة بعملية نوعية للنخبة الحضرمية قبل أن يتم تسليمه للسعودية التي أوفدت طائرة خاصة لاستلامه من مطار سيئون.

يُشار إلى أن الإرهابي قابوس بن طالب يتواجد في حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام في وادي حضرموت، وسبق أن نفذ هجمات إرهابية بحق الأجهزة الأمنية والمساجد الصوفية بالمحافظة.

كما سبق وأن ظهر في العلن بأكثر من مناسبة أشهرها في نوفمبر 2019 بمدينة سيئون وإطلاقه النار على محطة وقود بالمنطقة، على مقربة من قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحكومة هادي هناك.