إلى متى الصبيحة قرابين..!

348

بقلم/ ذكرى المصفري الصبيحي

ومازالوا أبناء الصبيحة قرابيين يقدمون في معارك تجار الحروب في اليمن..!

في الأمس الماضي كانوا قرابيين يقدموا في معارك الضالع وأبين ويافع وردفان وشبوة وليتهم استفادوا ونالوا سلطة أو مجد أو مشروع تجاري أو علمي أو إنساني..

ولكن للأسف نالوا تهميش وكراهية وتنكر لكل تضحياتهم وما يزالون أبناء الصبيحة مغيبين في كل محفل ولا يذكرون إلا عندما تقرع طبول الحرب والمصالح بين الفرقاء.. ومع هذا لا تستفيد القبيلة والفائدة تذهب لمن ينفدوا أوامر اسيادهم من داخل مقايل القات..!

وانه لشئ محزن أن ينال الصبيحة السواد فقد أصبحت القبيلة مجلس عزاء ومازالوا اهلنا يحييون حياة الجاهلية لدرجة ان الصبيحي الذي ينال الشهادة الجامعية يكون أول احلامه مغادرة الديار والقببلة لأنه يعلم جيداً أنه لن يجد لابنه مدرسة خاصة ولا عيادة ولا مستشفى ولا نادي ولا معهد ولا مكتبة في قبيلته..!

الصبيحي كتب عليه أن يموت كي يعيش الجنوبي الحاكم المتسلط على عدن.. ومند ستين سنة وهذة القرابيين الصبيحية تقدم لأجل تنصيب طاغية هنا وطاغية هناك وإلى يومنا هذا..!

هناك من حكم على الصبيحي أن يموت ويلتحق بالسابقون السابقون التابعون في الأمس للرفاق والتابعون اليوم لأبنائهم وحلفائهم.. ومن أجل أن تنتصر الشرعية التي لم نرى منها خير لا للجنوب ولا لعدن ولا الصبيحة ولم نسمع عن زيارة مسؤول فيها أقدم على زيارة الصبيحة او تفقد جرحاها وعائلات الشهداء والجياع فيها والمحرومين..!

الصبيحي عليه أن يموت ويدخل في صراع مع أهله لأجل إرضاء الجنوبيين ويوعدهم بوطن جنوبي سيأتي من فنادق أبوظبي أو وطن اتحادي سيأتي من دهاليز فنادق الرياض ..!

واعلموا أن أي وطن سيأتي هو في الأصل وطن يهمش ورافض أن يكون للصبيحي فيه مكانة.. بل يمارس عليه تهميش حقير متوارث ومند اللحظة التي قتلوا فيها فيصل عبداللطيف ورموا بقحطان في نفق الموت البطئ المتعمد..!

الصبيحي عليه اليوم أن يحمي مأرب التي لم ينال الصبيحي منها برميل غاز أو بترول او منحة مالية.. والصبيحي مطلوب منه أن يكون السد المنيع لها حتى لا يغزوها الحوثي..

والمضحك أن مأرب تمنع عن الصبيحي الحياة وتمنح الحوثي عشرات من ناقلات البترول والغاز لصنعاء ومن مأرب نفسها..!

عجبي على الصبيحة الذين يدفعون بأولادهم للتهلكة من أجل أن يعيش تجار الحروب وطغاة اليمن..!

واخيرا أسأل الصبيحة هل بين هذة الأرواح التي ترسلوها اليوم للمحرقة أحد من أبناء المسؤوليين والمرجعيات..! أو إن أبناء الفقراء والمساكين لا يحق لهم العيش وتقدموهم قرابين من أجل الدنبوع الذي أولاده في فنادق الرياض أو من أجل آل الأحمر الذين اولادهم في السعودية وتركيا.. أو من أجل عيدروس الذي أولاده في مدارس خاصة في أبوظبي..

من أجل من يموت أبناء الصبيحة؟ ومن أجل من يتم الخلاص منهم ؟ ومن أجل من تفرغوا القبيلة من شبابها ؟ ومن أجل من جعلتم الصبيحة أرض طاردة لكل حياة..؟

يا آباء وأمهات الصبيحة سلموا اولادكم المعول فقد أغلقوا عليكم المدارس، وجهزوا لهم المتارس للموت.. عبر الدفع المسبق لمن اخفوا اولادهم وارسلوا أولاد الفقراء..

يا أهلنا في الصبيحة.. أرض صبيح حبلى بالخير والحياة ولذلك سلموا المعاول للجباه الصبيحية الحرة الشامخة ودعوهم يتعرفون على خيرات ارضهم وهم أحياء.. ولا ترسلوهم للقبور فهولاء الشباب ثروة صبيحية يتم تبديدها وبيعها والتضحية بها من قبل من يجنون الملايين والمناصب والجاه عبر موت الشاب الصبيحي المحروم من الحياة والذي كتب عليه الموت مند لحظة ميلاده..!

اسحبوا من الشباب لعبة السلاح والموت فهناك من يريد لهذة القبيلة الإبادة وهناك من يريد لهذه القبيلة الإنكسار والطريق إلى باب المندب دون عناء ولا مقاومة..!

لو كان الشماليين يريدون الدفاع عن مأرب لأخرجوا الملايين من شباب صنعاء واب وذمار والجوف وحجة وتعز وكل شباب الشمال ولكن صمتهم وتخلفهم عن التواجد في معارك مأرب تعني شئ واحد فقط.. أنهم قابليين بالحوثي والصمت علامة الرضا..!

حفظ الله الصبيحة وكل أبنائها من إبادة مخطط لها..!

ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس إنقاذ الجنوب