بيان صادر عن ملتقى التصالح والتسامح محافظة لحج..!

261

أبين اليوم – خاص

لقد وقف ملتقى التصالح والتسامح محافظة لحج أمام الظروف الصعبة والمأساوية التي عاشتها محافظة لحج خلال الأيام القليلة الماضية من تأخر وانقطاع الرواتب والتي وصل بعضها إلى سبعه أشهر.. والارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية وبصورة خيالية..

والانخفاض الكبير لمستوى دخل الفرد حيث أصبح 95% من سكان المحافظة يعيشون تحت مستوى خط الفقر. وقد زاد من ذلك توجه سلطة الشرعية والسلطة المحلية بتنفيذ ذلك التوجه بخطة مدروسة لتجويع وافقار هذه المحافظة المناضلة.. ويظهر ذلك من خلال عدم الوقوف أمام هذا الوضع ومعالجته حيث أصبح ذلك الوضع خارج اهتماماتهم.

بل وأضحت هذه السلطات تكرس جهودها في سرقه ونهب موارد المحافظة لزيادة أرصدتها على حساب شقاء وتعاسة مواطنيها ضاربة للقسم الذي أقسمت عليه عرض الحائط وبدعم وتفويض من قبل السلطة الشرعية المركزية في حرب تجويع ممنهجة بدلاً أن تخدمهم.

ولم تكتفي بذلك بل مارست سياسه قطع الكهرباء عن المواطنين لأكثر من سبعة أيام متواصلة.. وانقطع عنهم الماء كاملاً في اسوء وابشع تعذيب جماعي.

وأدى ذلك الوضع إلى خروج الشعب إلى الطرقات والشوارع معبراً عن رفضه لهذا الواقع المأساوي في كل من منطقة صبر والحوطة عاصمة المحافظة ومنطقة الخداد ومناطق أخرى.

لذا فإن ملتقى التصالح والتسامح في محافظة لحج يدين الشرعية المركزية وشرعية المحافظة والعدو التاريخي للشعب اليمني ال سلول وبريمر الجنوب اليمني ال جابر لكل ممارساتهم في تعذيب المواطنين والتمتع في تعذيبهم واذلاهم في محافظة لحج وكل المحافظات الذين يدعون لتحريرها.. ويؤكد ملتقى التصالح والتسامح محافظة لحج سيكون في مقدمة الصفوف مع أبناء محافظته ضد عملية التجويع الممارسة ضد أبناءها حتى ننتصر ونعيد لها كرامتها.

ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي
فرع محافظة لحج.