على خلفية تقرير الخبراء.. شركة عالمية تفضح معين عبدالملك..!

230

أبين اليوم – خاص

نفت شركة عالمية التعاقد مع حكومة معين عبدالملك للتدقيق في حسابات البنك المركزي اليمني في عدن، على خلفية تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة والذي كشف عن فضائح فساد كبيرة تمثلت بالتلاعب بالوديعة السعودية، وكذا المضاربة بالعملة وممارسة عمليات غسيل أموال.

وقالت شركة “رنست & يونج” العالمية لتدقيق البيانات أنها لم تتعاقد مع حكومة معين عبدالملك.

وزار الإعلامي قناة الغد المشرق جمال حيدرة، مكتب شركة أرنست أند يونج للتدقيق والمراجعة بشارع الملك عبدالله في العاصمة الأردنية عمان للإستفسار عن عملها في التدقيق بحسابات البنك، ليتفاجأ بالرد أن الشركة لا علم لها، وان ما أعلنه معين عبدالملك مجرد محاولة لإمتصاص الغضب.

وقال الصحفي “ماجد الداعري” أن الشركة نفت علمها بأي تعاقد مع أي جهات يمنية، كما أكدت أنها لا تملك أي تواصل مع حكومة معين عبدالملك، وليس لديها أي معلومات عن فساد بنك عدن المركزي.

واضاف: أن تصريحات الشركة الأجنبية تؤكِّد أن معين عبدالملك حاول امتصاص غضب الشارع بإعلانه – مطلع فبراير الماضي- عن إختيار شركة “ارنست& يونج” (Ernst & Young) العالمية، للمراجعة والتدقيق على البيانات المالية للبنك المركزي اليمني.

كما تكشف ضلوع الحكومة في التغطية على فضيحة الفساد التي كشفها تقرير لجنة العقوبات الدولية الذي أكد تورُّط البنك بارتكاب جرائم غسيل أموال بمبلغ 423 مليون دولار لصالح تجار مُحدَّدين بتواطؤ شركات كبيرة وشخصيات سياسية رفيعة ونافذة.