وقفة إحتجاجية حاشدة لطلاب جامعة حضرموت تندد بتردي الأوضاع المعيشية..!

245

أبين اليوم – خاص

نفذ المئات من طلاب جامعة حضرموت،صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية، أمام ديوان المحافظة بمدينة المكلا ، إحتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية، ورفضاً للجرعة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية.

ورفعت في الوقفة التي نظمها إتحاد طلاب جامعة حضرموت، وشارك فيها أكاديمون ومثقفون ومواطنون،لافتات وشعارات، منددة بتدهور الأوضاع الإقتصادية وارتفاع إسعار المشتقات النفطية وغلاء المعيشة والتي ألقت بظلالها على أوضاع الطلاب وتسببت باتساع رقعة معاناتهم بشكلِ كبير.

وعبر المحتجون عن استائيهم، للتدهور المتواصل في قيمة العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، وسط صمت وتخاذل من الجهات الحكومية، وعدم وجود النوايا الحقيقية، لإنقاذ العملة من السقوط قدر الامكان، للحد من تزايد معاناة المواطنين.

وردد المحتجون هتافات، تطالب رئاسة الجمهورية والحكومة الجديدة والسلطات المحلية بالمحافظة ، بسرعة التحرك والتدخل العاجل لانقاذ حياة الناس، وتحسين الأوضاع المعيشية، وإلغاء الجرعة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية بشكل فوري.

وشددوا على ضرورة دعم السلطات الحكومية لأبنائها الطلاب والمساهمة في تخفيف الأعباء والمصاريف الباهضة التي تقع على كاهل الطلاب في ظل الظروف الحالية التي يمر بها البلد.

وطالب المحتجون خلال الوقفة، السلطة المحلية بالمحافظة، بدعم أجور المواصلات الشهرية للطلاب الجامعين القادمين من المديريات الشرقية، والعمل على تقليل حجم المعاناة التي يتجرعونها، خاصة مع إرتفاع أسعار المشتقات النفطية مؤخراً.