صحيفة عمان تكشف تفاصيل المباحثات التي ترعاها السلطنة بشأن اليمن..!

238

أبين اليوم – متابعات

قالت صحيفة عمان الرسمية، السبت، أن سلطنة عمان تبذل جهوداً كبيرة منذ إندلاع الحرب في اليمن، من أجل إنهائها، وإنهاء المآسي الإنسانية المصاحبة له.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها، أن تلك الجهود لا تخفى على أحد، بل إن السلطنة صارت محطة مهمة في سياق أي حوار بين الغرب وبين أنصار الله أو بينهم وبين التحالف العربي.

وأشارت إلى أن الملف اليمني عاد إلى الواجهة هذه الأيام خاصة أن إدارة الرئيس الأمريكي بايدن بدت مهتمة به كثيراً ومهتمة لإنهائه وإنهاء حرب شرّدت اليمنيين وقطّعت أوصالهم.

وتطرقت إلى الإتصال الهاتفي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بوزير الخارجية العماني “بدر البوسعيدي” ليناقش معه مستجدات قضية اليمن، ومستجدات مسارات الحل، والتأكيد على الدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في هذا السياق ويقوم به المبعوث الأممي مارتن جريفيت وكذلك المبعوث الأمريكي تيم لندركينج.

وكل هؤلاء يعملون من أجل نتيجة السؤال: متى تنتهي حرب اليمن؟ حسب تعبير الصحيفة العمانية.

وأكدت أن جميع الأطراف اليوم مطالبة بوضع مصلحة اليمن وشعبه في قمة الأولويات، وان السنوات أثبتت أن الحرب الحالية لن تحسم الأمر في اليمن، وأن الحوار وحده الذي يمكن أن يقرب وجهات النظر ويضع اليمنيين أمام مسؤولياتهم التاريخية إتجاه وطنهم العريق واتجاه أجيال صاعدة من اليمنيين لا تريد أن تصبح مشرّدة في أصقاع العالم.

وجاء في افتتاحية الصحيفة العمانية “الفرصة اليوم أمام اليمنيين أو أمام المجتمع الدولي مواتية جدًا لإنهاء هذه الحرب وعلى الجميع أن يثبت صدق النوايا وأن يعمل من أجل إنهاء الحرب المدمرة والتي سيعيش اليمن على مآسيها سنوات طويلة قادمة”.