هل خاضت “إسرائيل“ حربها ما قبل النهاية..!

186

أبين اليوم – الأخبار الدولية

يری باحثون سياسيون ومراقبون ان العدوان الإسرائيلي الأخير علی غزة جعل الإحتلال يخوض حرباً هي ما قبل نهاية هذا الكيان.

ويقول باحثون سياسيون أن الانتصار الكبير والتاريخي للمقاومة اللبنانية عام 2000، كان انتصاراً استثنائياً بحيث انسحب الاحتلال بطريقة ذليلة من دون أي تفاوض وأي قيد أو أي شرط وهذه أول مرة ينسحب العدو بعد احتلال ارض عربية.

ويضيف باحثون سياسيون ان المسمار الذي دق عام 2000 كان في نفس الوقت مسماراً دق لنهاية الكيان وانتصار غزة اليوم هو تثبيت لهذا المسمار واعلان ان نهاية هذا الكيان أصبحت قريبة.

ويؤكد باحثون سياسيون ان القيادات السياسية والأمنية والعسكرية الإسرائيلية خلال معركة سيف القدس كلها اعترفت بأنها خسرت الحرب وبدأت تفكر بأنه ماذا سيحصل في الحرب المقبلة. ويمكن البت في ان هذه ستكون الحرب ماقبل النهائية، لأن الاحتلال أثبت انه كياناً لايصمد عندما يواجه ارادة قتالية.

من جهة أخرى يقول مسؤولون في حركة المجاهدين بغزة، انه عندما تمت الاتصالات للتهدئة ووقف إطلاق النار، اليد العليا كانت لفصائل المقاومة وكان الإحتلال مأزوماً ومضغوطاً وكان بايدن والوسطاء يسعون لاخراج الاحتلال الاسرائيلي من أزمته الحقيقية.

ويؤكد مسؤولون في حركة المجاهدين أن العدوان علی غزة أثبت ان القادة الفلسطينيين يتقدموا جنودهم، موضحين ان يد المقاومة لازالت علی الزناد وان عاد كيان الاحتلال الی الاعتداء ستعود المقاومة الی المواجهة بقدرة أكبر.

ويری باحثون سياسيون ان السيد حسن نصرالله حدد الظرف والمبرر الذي سيدفع أطراف المقاومة الأخرى من خارج فلسطين للمشاركة في معركة مصيرية ضد الاحتلال، موضحين انه وضح خطاً احمراً أمام الكيان الاسرائيلي للتراجع عن أي اعتداء علی الفلسطينيين والقدس.

ويوضح باحثون سياسيون ان هذا الموقف من سيد المقاومة يعتبر نهاية لكل مشروع ترامب بأن القدس عاصمة “اسرائيل”.

ويبين باحثون سياسيون ان هذا الموقف، أيضاً بمثابة تهديد بأن أي عدوان اسرائيلي جديد سيكون بمعنی استعجال “اسرائيل” المعركة الكبری التي ستكون فيها نهايتها.

ما رأيكم:

  • ما أهمية مصادفة يوم التحرير والمقاومة في لبنان مع إحتفالات غزة بالنصر؟
  • كيف سيكون وقع كلام السيد نصرالله علی الكيان المردوع من لبنان وفلسطين؟
  • هل يحاول الإحتلال محو النتائج التي افرزتها معركة سيف القدس وكسرت هيبته؟
  • ماذا يعني الخوف الإسرائيلي من وجود نموذج مصغر من حزب الله في القطاع؟

المصدر: العالم