الملاحة الدولية في خطر.. ميون معرضة للقصف من قوات صنعاء بعد إعتراف التحالف الأخير..!

3٬904

أبين اليوم – اليمن

اعترف التحالف الذي تقوده السعودية بنشر تعزيزات عسكرية في جزيرة ميون اليمنية الواقعة في مضيق باب المندب، في محاولة لنفي العلاقة الإماراتية بالقاعدة التي يجري انشاؤها هناك..

غير انها قال ان تلك التجهيزات تستخدم في المعركة ضد الحوثيين وهو ما يعد أخطر إعتراف يهدد الملاحة الدولية العالمية التي تمر عبر هذا المضيق، وتشكل تهديداً للاقتصاد العالمي.

وقال مراقبون سياسيون أن الجزيرة اصبحت هدفاً للصواريخ والطائرات المسيرة لقوات صنعاء، بعد أن اعترف التحالف انها تقوم بعمليات عسكرية ضدهم.

وأضافوا ان التحالف والحوثيون حاولوا قدر الإمكان الابتعاد عن المواجهة العسكرية قرب المضيق الذي يعد أحد أهم شرايين الاقتصاد والطاقة في العالم، رغم اندلاع معارك في البر اليمني القريب من الضيق..

غير أن تحويل جزيرة ميون إلى قاعدة عسكرية واعترف التحالف بأنها تقوم بعمليات عسكرية ضد الحوثيين يعرضها لضربات إنتقامية من قوات صنعاء وبالتالي إغلاق هذا الممر الاستراتيجي أمام حركة الملاحة الدولية.

وأشاروا إلى أن التحالف حرص على استئجار قوات جوية في اريتريا بدلاً من المخاطرة باقامة قواعد عسكرية قرب باب المندب، غير أن الخطوة الأخيرة سيكون لها تداعيات خطيرة على حركة مرور البضائع والطاقة وبالتالي سيكون الاقتصاد العالمي مع أكبر خسارة في تاريخه.