للإستفادة منها وتمرير أجندتها في الحرب.. السعودية تؤكد إتساع رقعة الخلافات بين المبعوث الأممي والأمريكي بشأن اليمن..!

857

أبين اليوم – خاص

أكدت السعودية ، الإثنين، إتساع رقعة الخلافات بين المبعوث الأممي والأمريكي إلى اليمن في خطوة تشير إلى أن السعودية تحاول الإستفادة من هذه الخلافات لتمرير أجندتها في الحرب.

وأشارت صحيفة “عكاظ” الرسمية في خبر لها إلى أن المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينغ، قال خلال لقاء أخير مع غريفيث أن بلاده ليست الأمم المتحدة وأن لديها رؤيتها للحل في اليمن وصوتها الخاص في إشارة إلى المبادرة الأمريكية للحل والتي تتناقض مع المقترحات الأممية المعروفة بـ”الاعلان المشترك” والتي قدمها غريفيث في وقت سابق ورفضتها السعودية.

وهاجمت الصحيفة الموقف الأمريكي متهمة ادارة بايدن بدعم ما وصفته بـ”النفوذ الايراني” في المنطقة وهي ضمن حملة تركز عليها وسائل الإعلام السعودية في تغطيتها مؤخراً للحراك الدولي في محاولة لابتزاز واشنطن التي تضغط لوقف الحرب التي تقودها السعودية وأعلنت من واشنطن قبل 7 سنوات.

ورغم أن خلافات المبعوثان قائمة منذ تعيين الولايات المتحدة ليندركينغ مبعوث لها إلى اليمن ومساعيه لسحب بساط المبعوث الأممي الذي طلب نقله كوكيل مساعد للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إلا أن تحريك السعودية لهذا الملف تشير إلى مراهنتها على صراع القطبين لتخفيف الضغوط عليها لإنهاء الحرب.