مع إقتراب ذكرى الإستقلال.. دائرة المرأة في ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي تؤكد على أهمية دور المرأة الجنوبية وعلاقتها التكاملية في المجتمع..!

3٬121

أبين اليوم – خاص

مع إقتراب ذكرى الإستقلال دائرة المرأة في ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي تؤكد على أهمية دور المرأه الجنوبية وعلاقتها التكاملية في المجتمع

وفي تصريح لرئيس دائرة المرأة ا/زينب باحشــوان .. قالت فيه:

إن دور المرأة الجنوبية في النضال من أجل تحرير الوطن كـ دور نساء العالم في تحرير اوطانهن والدفاع عن قضاياهن، حيث كانت ومازالت المرأة تلعب ادواراً اساسية في النضال السياسي والوطني إلى جانب اخيها الرجل بتهيئتها لبذور الثورة لتحقيق التحرر من الإحتلال سواءً بالأعداد أو المشاركه المباشرة من منزلها في إعداد احتياجات المجاهدين ومعالجة الجرحى ومساعدة أسر المناضلين والشهداء , ويكفي المرأه شرف إعداد الأجيال القادمة فهذا الدور بطولة بحد ذاته.

لقد شكلت المرأة الجنوبية قديماً لُحمة وطنية عظيمة مع اخيها الرجل لدحر المستعمر البريطاني، ودورنا اليوم لا يختلف عن ذلك الدور وسنجعل من بيوتنا نقطة لإنطلاق الثورة التي ستجرف المحتل الجديد المتمثل بالسعودية و الإمارات ومرتزقتهما، فإنه من واجبنا رفض كل أنواع الصراعات التي تجري في الجنوب والتي جعلوا من أبنائنا وقوداً لها، حروب لا مستفيد منها إلا المحتل وأدواته الخبيثة.

إنه ليس غريباً على المرأة الجنوبية أن تكون كما عهدت في طليعة القوى المجتمعية الفاعلة من خلال حراكها المجتمعي الرافض لوجود المحتل ومواجهته، والدفاع عن الوطن حتى تحقيق استقلاله واستعادة كرامة ابنائه وسيادته، وسنظل كذلك بإذن الله حتى استعادة استقلاله الثاني من قوى الاحتلال الإماراتي وأدواته.

ختاماً.. الى نساء اليمن ونساء الجنوب خاصةً تحية عظيمة لكن يا شعلة المستقبل، ونوارة بناء الوطن .

الخلود للشهداء..
الشفاء للجرحى..
النصر والتمكين لشعبنا العظيم..

ا/زينب باحشوان
رئيس دائرة المرأة..
ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي