في أعقاب المقاطع “الإباحية“ لقياداته.. “يافع“ أهم أعمدة المجلس شعبياً توجه صفعة قوية وتنزل أعلام الإنتقالي..!

4٬156

أبين اليوم – أمريكا

تعرض المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتياً، الأربعاء، لصفعة قوية مع شروع أبناء يافع، احد أهم أعمدة المجلس شعبياً بإنزال اعلامه من فوق مؤسسات رسمية، ما يعكس تنامي الغضب في صفوف قواعد المجلس في أعقاب المقاطع “الإباحية” لقياداته.

ونشر ناشطين جنوبيين في أمريكا مقطع فيديو خلال قيام مسؤولين في جميعة أبناء يافع في الولايات المتحدة وهم يقومون بإنزال اعلام الانتقالي “الانفصال” ورفع علم الوحدة اليمنية فوق المبنى.

وتعد هذه الخطوة الأولى منذ تأسيس المجلس في العام 2016 بدعم اماراتي وانخراط الجمعية كواحدة من مكونات جنوبية أخرى في دعمها خارجياً وداخلياً، وهي مؤشر على بدء العد التنازلي للمجلس الذي تشكل يافع اهم مرتكزاته شعبياً.

وجاءت الخطوة هذه في وقت يعيش فيه المجلس ازمة عقب تسريب مقاطع فيديو “اباحية” للمتحدث الرسمي باسم المجلس وسط استياء واسع في صفوف الجنوبيين.

ولم يتضح بعد من يقف وراء الخطوة وما اذا كانت ناتج الصراع المناطقي بين تيارات الضالع ويافع في المجلس في ظل تجاهل الزبيدي اختفاء نائبه اليافعي هاني بن بريك في الامارات، أم ضمن ترتيبات إماراتية لتسليم عائلة صالح دفة القيادة، لكنها ستمثل ضربة للانتقالي الذي يعتمد عليها كمنفذ لتسويق رؤيته دولياً في ظل الحصار الدبلوماسي عليه.